Skip to main content

تعليمات للدراسة

إن سلسلة الدروس هذه قد أعدت للذين لم ينالوا أي معرفة في الكتاب المقدس. وهي تتألف من اثني عشر درساً في كل كتاب تقريباً، وتعالج بعض المواضيع الرئيسية في الكتاب المقدس. لكل درس ورقة عمل خاصة به، في نهاية كل كتاب. فبعد أن تدرس الفصل عليك إن تملأ ورقة الأسئلة معتمداً على الذاكرة، ولكنك تستطيع مراجعة أي سؤال تشك في صحته. لا تنسى إن تستعين في الكتاب المقدس إن أردت أن تفهم هذه الدروس جيداً. وبعد انتهاء الإجابة أرسل لنا أوراق الأسئلة كلها معاً لتصحيحها.

إن كان لديك أي سؤال حول أي موضوع تريد فهمه فاكتبه على ورقة منفصلة وأرسلها إلينا مع باقي الأوراق. إن هيئة معلمين أكفاء مستعدين لمساعدتك والإجابة على أسئلتك. إذا وجدت في الدروس كلمات صعبة فننصحك أن تفتش عن معانيها في قاموس الكتاب المقدس أو اكتب إلينا لنعطيك معانيها. إن كل طالب ممن يتعلمون الكتاب المقدس يجد على الدوام كلمات جديدة، فلا تتردد في التفتيش عن معانيها، خصوصاً عن كلمات اللاهوت المسيحي.

ستجد في كل درس شواهد كثيرة لبعض أجزاء من الكتاب المقدس، مثلاً: الشاهد الأول في الفصل الأول هو ( مرقس 32:12) الذي يشير إلى الإنجيل بحسب البشير مرقس والإصحاح الثاني عشر والآية الثانية والثلاثون. تجد في بدء كل كتاب مقدس فهرساً يبين لك أسماء أسفار الكتاب المقدس ورقم الصفحة التي يبتدئ منها كل سفر.

ملاحظة: إن دراسة الكتاب المقدس بروح الصلاة في غاية الأهمية والضرورة، فاطلب من الله أن يظهر لك الحق، وان يساعدك على تفهم الرسالة السامية التي يتضمنها الكتاب المقدس. رسالة الخلاص بيسوع المسيح.

ولك منا كل التمنيات بالنجاح

  • عدد الزيارات: 3671