الحياة المسيحية

طريق الله هو الافضل

القسم: معرفة ارادة الله.

إن سلّمنا أنفسنا للمسيح، لا نصبح دمى بل لنا حق الاختيار ونحن أحرار أدبياً. تؤكد لنا كلمة الله انه سيقودنا لنتصرّف نتيجة لاقتناعنا نحن لان الله لا يلزمنا ابداً أن نأخد قراراً ما. كلما فهمنا محبة وحكمة وسيادة ونعمة وقدرة الله كلما اردنا أن نثق به في كل أمر في حياتنا، وان نبقى المسيح على عرش حياتنا. لكننا نفشل كمؤمنين عندما نختار أن نعصى قيادة الروح القدس. ومن المأساة أن نعتقد احيانا ان لدينا طريق أفضل من الله للحياة المسيحية، لكن لا تخدع ذاتك ولا تدع ابليس يخدعك. ان طريق الله هي الفضلى! كثيرا ما صادفت مؤمنين مهزومين يائسين لانهم لا يفهمون كيف يعرفون مشيئة الله لحياتهم لذا فاكثر السؤال طرحا هو "كيف اعرف مشيئة الله لحياتي". انه مِن الممكن لكل مسيحي ان يعرف ويفعل مشيئة الله. اولا علينا ان نثق بالله ونقتنع ان ارادته هي الافضل لنا، لان الله ليس حاكماً مستبداً مخيفاً، وليس شرطياً مستعداً دائما لتحرير مخالفة ضدنا. ثم علينا تطبيق وعوده التي في كلمته ونقبلها كحقيقة في حياتنا، "لان الله العامل فيكم لتريدوا وتعملوا من اجل المسرة" (في 13:2). عندما يقودك الله بروحه لعمل مهمة ما، يمكنك ان تتأكد تماما انه سيمكّنك مِن عمل ما طلب منك بتزويدك الافكار والرؤية الصحيحة والحكمة والامكانية والمال والاشخاص. أحيانا عندما نقرأ كلمته ونصلي ونصوم، يتكلم
الى قلوبنا بشكل شخصي ومحدّد فهو يستخدم كلمته ليخبرنا

ما نفعل. أسأل نفسي هذه الاسئلة تجاه انطباع أو فكر معين:
1. هل سيمجد الله؟
2. هل يتمشى مع كلمة الله؟
3. هل يجلب البركة للمؤمنين حولي؟
4. هل دوافعي نقية؟
5. اسأل مؤمنين أتقياء ومصلين واطلب مشورتهم. بينما ينضج فكر الله فيّ ويتحوّل الى اقتناع داخلي، أتبع ارشاداته مواجها انتقاد الناس وعوائق الشيطان. 

التعليقات   

#1 عبد الله 2015-10-27 00:59
قل هو الله احد،الله الصمد،لم يلد،ولم يووووووولد،ولم يكن له كفؤا احد..
#2 كريم 2015-10-27 07:47
حضرة الزائر عبد الله : انت تقدم امور عن طبيعة الله دون ان تعرف من هو الله . اذا اردت ان تتعرف على طبيعة الله وعلى صفاته اقرأ في الكتاب الذي اعلن عن نفسه به وهو الكتاب المقدس وهناك ستعرف انك الأن تقف في المكان الخاطىء وانك تحيا في كذبة كبيرة . وستتعرف على غفران نفسك من الخطايا من خلال يسوع المسيح الذي تمثل كما هو مكتوب في القرأن في سورة مريم بهيئة بشر لكي يرفع خطايانا " فاتخذت من دونهم حجابا فارسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا " سورة مريم 17 .
تعال للمسيح بالتوبة الحقيقية والإيمان الجدي والإعتراف بانك انسان خاطىء لن تستطيع ان تحصل على الغفران من دون المسيح عندها الله بنعمته الكبيرة سيمنحك غفرانه الذي لا حدود له .
" ليس بأحد غيره الخلاص لأن ليس أسم اخر تحت السماء قد اعطي بين الناس به ينبغي أن نخلص " اعمال 12:4 .

قرأت لك

الفصل الثاني: أيديولوجية وتنظيم

نظرية "العبد الأمين الحكيم"

يفتخر الشهود بأنّ يهوه هو قائدهم الأعلى والمسيّر لمنظمتهم بكل فروعها. فيدّعون أن"ليس لديهم صف رجال دين مأجور وليس لديهم أيّ قائد بموهبة قيادية في مقام عال - من يتحكّم في الهيئة؟ من الذي يوجهها؟ من هو الرأس؟ أرجل هو؟ أم مجموعة من الرّجال؟ أم طبقة رجال الدين؟ البابا؟ الهرميّة؟ مجلس؟ لا ...هل الإله الحيّ، يهوه، قائد الهيئة المسيحيّة الثيوقراطية؟ نعم! " [8]

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة