تأملات

تأملات يومية

اطلبوا ما فوق

اطلبوا ما فوق"فإن كنتم قد قمتم مع المسيح فاطلبوا ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله" (كولوسي 1:3). الله اعطى كل إنسان اختبر المسيح بالتوبة والإيمان امتيازات رائعة جدا، وأيضا طلب منا أن ننظر دوما إلى فوق حيث من هناك تنهمر البركات والإختبارات الروحية الرائعة، هذا لأننا:

1- أحباء الله: "لا أعود أسميكم عبيدا لأن العبد لا يعلم ما يعمل سيده. لكنني قد سميتكم أحباء لأني أعلمتكم بكل ما سمعته من أبي" (يوحنا 15:15). نعم هذا إمتياز رائع جدا أن يجعلنا نحن الذين كنا بعيدين عنه أحباء ومن ورثته، لهذا هناك مسؤولية كبيرة جدا على كل فرد منا، لكي نأخذ كل شيء من فوق كداعم أساسي لمسيرتنا الروحية لكي نعكس هذه الصورة التي لا مثيل لها فنحن بالحقيقة أصبحنا أحباء الله.

2- أبناء الله: "وأما كل الذين قبلوه فأعطاهم سلطان أن يصيروا أولاد الله أي المؤمنون بإسمه" (يوحنا 12:1). هذا الوعد المدهش يتحقق بكل شخص خاطىء يصمم بأن يرفع رأسه إلى فوق ليقول ارحمني يارب أنا الخاطيء، بهذه البساطة وبنفس الوقت بهذه الجديّة الله يخلقنا من جديد لنصبح من أولاده وعندها لن نكون نغول بل أبناء وبنون للذي قدّم دمه على صليب الجلجثة، لهذا علينا أن نستقي دوما غذائنا الروحي من فوق حيث هناك المن السماوي سيكون حاضر لإشباعنا من عطايا الله الصالحة التي لا حدود لها.

3- تلاميذ الله: "بهذا يتمجد أبي أن تأتوا بثمر كثير فتكونون تلاميذي" (يوحنا 8:15). المسيح دفع كل الثمن من أجل خلاصنا وأيضا أعطانا أن نكون تلاميذه، فعلينا أن نقتدي بخطاه لكي يكون هو المتمجد دوما، فهذا الإمتياز الكبير والواسع في عمقه وجديته يجعلنا نفكر مليا وأيضا يشجعنا لكي نسرع في طلب المعونة من فوق لكي نكون تلاميذ ملتصقين بالرب طالبين أن نتعلم في كل يوم لكي نكون نحن بركة للجميع من حولنا. فهل نحن تلاميذ مميزين نطلب ما فوق؟

لهذا أصدقائي الأعزاء، أنا بكل محبة وصدق أدعو الجميع بالإسراع للمسيح فهو يريد أن يمنحك الحياة الأبدية وسيشجعك للنظر إلى فوق حيث هو جالس على العرش وستجد الراحة الحقيقية النابعة من عند أبي الأنوار، فهل تقبل هذا التحدي؟

إذا أردتم أي تواصل أو أي استفسار حول الموضوع الرجاء التعليق على الموقع مباشرة تحت هذه المقالة حول موضوع "اطلبوا ما فوق". 

التعليقات   

-1 #1 nadia 2011-12-18 11:35
سلام الرب معكم
انشكركم كتير على هذه الصفحة يلى بتغذى ارواحنا كتير انا فرحانة يوميا عم اتصفحهابتشكركم على تعبكم والرب يحفظكم ويبارك ايامكم
سلام الرب معكم

قرأت لك

الروح القدس والامتلاء به

الروح القدس، مَن هو؟

ليس دقيقاً ان نقول ان الروح القدس هو مثل الله بل هو الله ذاته، لأن الله روح وليس مادة، وهو قدوس ليس فيه الظلمة البتّة.

أسماؤه:

الروح القدس (2 تي 1: 14)، المعزّي (يو 16: 7)، المسحة (1 يو 2: 27)

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة