عقائد

الأسبوع الأول

القسم: عون العيال في الصلاة والابتهال.

صباح الأحد

أيها الرب إلهنا إننا نقترب من حضرتك الإلهية في يومك المقدس هذا باسم يسوع المسيح وسيطنا وشفيعنا ونتضرع إليك بأن تسمع لنا إكراماً له.

نشكرك لأنك من فيض جودك قد حرستَنا بالأمن فنمنا بسلامة واستيقظنا نتمتع بنور يوم آخر من أيامك المقدسة. فنمجِّدك على هذه العطية وعلى جميع وسائط نعمتك.

امنحنا روحك القدوس وساعدنا لكي نصرف هذا اليوم المقدس كما ينبغي. وباركنا فيه سراً وجهاراً ورافقنا بحضورك الأبوي حين نجتمع معاً في محل العبادة. ساعدنا وجميع الساجدين معنا في بيتك لكي نسجد لك بالروح والحق. ارفع أفكارنا إليك وامنحنا أن تتوق أنفسنا إليك. علِّمنا أن نصلِّي. ساعدنا لكي نقبل كلمتك ليس ككلمة الناس بل كما هي بالحقيقة كلمة الله ولتدخل إلى قلوبنا ويرسخ حقك في أذهاننا. أنعشنا بروحك وأبهجنا بخلاصك وعزِّنا بمواعيدك الصادقة.

كُنْ مع خدام كلمتك ولا سيما الذين يخدمونك في هذا المكان ومع جميع الذين يتكلمون اليومَ باسمك في كل مكان. علّمهم وأرشدهم وشجّعهم وساعدهم لكي يعرفوا أنهم إنما يتكلمون لك وأنك أنت معهم. واجعلهم يشعرون بقوة كلمتك الحية وامنحهم قوةً لكي يبشِّروا بالروح. وليكن كل ما يتكلمون به هو بالحقيقة كلامك. واجعل جميع الذين يجتمعون اليوم باسمك يشعرون بقوتك.

بارك جميع الذين يعلّمون الصغار. وامنح اليوم كل مدرسة من مدارس الأحد نصيباً من نعمتك وكن أنت معلماً للمعلمين فيها وهيئْ قلوب الصغار لقبول الزرع الجيد الذي يقع فيها فيتعلّموا أن يعرفوك ويحبوك من صغر سنّهم.

أيها الآب المنعم نسألك أن تبارك جميع أحبابنا ببركة خصوصية من عندك وكن معهم أينما كانوا. احفظهم من الشرير. وامنح أن يكون يومك المبارك هذا يوم سلام وفائدة لهم ولنا.

انظر اللهمّ برحمتك وترأَّف على جميع الذين ما زالوا بعيدين عنك والذين يعرفونك من سكان بلادنا ولا يستفيدون من يومك المقدس. أشفق على اليهود شعبك القديم ورُدَّ قلوبهم إليك. يا إلهنا إله المحبة تعطّف بحنوك الأبوي على الوثنيين وأرسل لهم حقك وأشرق عليهم بنور إنجيلك وليمتد ملكوت فادينا في أقطار العالم. بارك المرسَلين للتبشير بكلمتك بارك اللهمّ على نفوسهم وأعمالهم احفظهم من الشرير وكن رجاء لهم عند قطع الرجاء. أرشدهم وساعدهم وشدّد أيديهم واجعلهم يعرفون أنك أنت معهم.

كنْ مع المرضى والحزانى وجميع الذين يعاقون عن المجيء إلى بيتك. كنْ قريباً منهم وهبْ لهم أن يتمتعوا بحضورك الإلهي ويتعزوا بكلمتك وأن يشتركوا بالروح مع كنيستك في العبادة.

اسمعنا أيها الآب الجواد الكريم وامنحنا أكثر كثيراً ما نطلب أو نفتكر إكراماً ليسوع المسيح فادينا وابنك الحبيب آمين.

أضف تعليق


قرأت لك

أهلا وسهلا بالعام الجديد

"باركي يا نفسي الرب وكل ما في باطني ليبارك اسمه القدوس. باركي يا نفسي الربّ ولا تنسي كل حسناته" (مزمور 1:103). أهلا وسهلا بعام 2012، العالم أجمع يتكلم عن عام قاتم بالسواد من الناحية الإقتصادية والأخلاقية،  فالهموم تزداد والمشاكل تتراكم والخطية تتعظّم والجميع يتخبط بدون أمل، فقلوبهم منكسرة من شدّة الألم، ولكن وسط كل هذه الصورة الموحشة يوجد فسحة أمل رائعة جدا نابعة من المسيح فكل شخص متمسك بيسوع كرب على حياته ينتظر الأفضل في الأيام القادمة، فنحن يا رب ننتظر:

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة