Skip to main content

رِسَالَةٌ طارِئَة منَ جَهنم

"١٩كَانَ إِنْسَانٌ غَنِيٌّ وَكَانَ يَلْبَسُ الأَرْجُوانَ وَالْبَزَّ وَهُوَ يَتَنَعَّمُ كُلَّ يَوْمٍ مُتَرَفِّهًا. ٢٠وَكَانَ مِسْكِينٌ اسْمُهُ لِعَازَرُ، الَّذِي طُرِحَ عِنْدَ بَابِهِ مَضْرُوبًا بِالْقُرُوحِ، ٢١وَيَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الْفُتَاتِ السَّاقِطِ مِنْ مَائِدَةِ الْغَنِيِّ، بَلْ كَانَتِ الْكِلاَبُ تَأْتِي وَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ. ٢٢فَمَاتَ الْمِسْكِينُ وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. وَمَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضًا وَدُفِنَ، ٢٣فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ فِي الجَحِيمِ وَهُوَ فِي الْعَذَابِ، وَرَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ، ٢٤فَنَادَى وَقَالَ: يَا أَبِي إِبْرَاهِيمَ، ارْحَمْنِي، وَأَرْسِلْ لِعَازَرَ لِيَبُلَّ طَرَفَ إِصْبَعِهِ بِمَاءٍ وَيُبَرِّدَ لِسَانِي، لأَنِّي مُعَذَّبٌ فِي هذَا اللَّهِيبِ. ٢٥فَقَالَ إِبْرَاهِيمُ: يَا ابْنِي، اذْكُرْ أَنَّكَ اسْتَوْفَيْتَ خَيْرَاتِكَ فِي حَيَاتِكَ، وَكَذلِكَ لِعَازَرُ الْبَلاَيَا. وَالآنَ هُوَ يَتَعَزَّى وَأَنْتَ تَتَعَذَّبُ. ٢٦وَفَوْقَ هذَا كُلِّهِ، بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ هُوَّةٌ عَظِيمَةٌ قَدْ أُثْبِتَتْ، حَتَّى إِنَّ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْعُبُورَ مِنْ ههُنَا إِلَيْكُمْ لاَ يَقْدِرُونَ، وَلاَ الَّذِينَ مِنْ هُنَاكَ يَجْتَازُونَ إِلَيْنَا. ٢٧فَقَالَ: أَسْأَلُكَ إِذًا، يَا أَبَتِ، أَنْ تُرْسِلَهُ إِلَى بَيْتِ أَبِي، ٢٨لأَنَّ لِي خَمْسَةَ إِخْوَةٍ، حَتَّى يَشْهَدَ لَهُمْ لِكَيْلاَ يَأْتُوا هُمْ أَيْضًا إِلَى مَوْضِعِ الْعَذَابِ هذَا. ٢٩قَالَ لَهُ إِبْرَاهِيمُ: عِنْدَهُمْ مُوسَى وَالأَنْبِيَاءُ، لِيَسْمَعُوا مِنْهُمْ. ٣٠فَقَالَ: لاَ، يَا أَبِي إِبْرَاهِيمَ، بَلْ إِذَا مَضَى إِلَيْهِمْ وَاحِدٌ مِنَ الأَمْوَاتِ يَتُوبُونَ. ٣١فَقَالَ لَهُ: إِنْ كَانُوا لاَ يَسْمَعُونَ مِنْ مُوسَى وَالأَنْبِيَاءِ، وَلاَ إِنْ قَامَ وَاحِدٌ مِنَ الأَمْوَاتِ يُصَدِّقُونَ" (إنجيل لُوقا ١٦: ١٩- ٣١).

١- جَهَنَّمُ هي مكانٌ حَقيقيّ واقِعيٌّ.

عندما يَمُوتُ النَّاسُ ويَذهَبُونَ إلى الجحيم، يَصِلُونَ فجأَةً إلى مكانٍ واقِعِيٍّ حَقيقيّ. في اللَّحظَةِ عَينِها التي فيها يَمُوتُونَ يَنزلونَ إلى جَهَنَّم حَقيقيةِ. جَهَنَّم لَيسَت مَزحَة، وليسَت حُلمًا يختَلِقُهُ وَاعِظٌ ما. إنَّها مَكانٌ حَقيقيٌّ. والواعِظُ هُنا هُوَ الرَّبُّ يَسُوعُ المسيح نَفسهُ.

٢- جَهَنَّم هِي مكانُ عَذابٍ.

إقرَأَ ما يَشهَدُ فَاعِلُ الإثمِ عن وُجُودِهِ هُناكَ في الأسفَل: أَنِّي مُعَذَّبٌ فِي هذَا اللَّهِيبِ! يتَساءَلُ البَعضُ: هُل هُناكَ أيُّ لَهِيبِ نارٍ في جَهَنَّم؟ والجَوابُ هُو: "أنِّي مُعَذَّبٌ فِي هذَا اللَّهِيب"! هَل تُرِيدُ أن تَعرِفَ كَيفَ هي جَهَنَّم؟ هي مكانٌ فِيهِ أُناسٌ يَعيشُونَ، ويَمشُونَ، ويَجلِسُونَ، ويَمكُثُونَ، ويَحتَرِقُونَ في النار الى الأبَد.
عَزيزي القَارِئ، هَل هذا هُوَ المكانُ الذي ستذهَبُ إلَيهِ؟ وهل أنتَ مُرتَاحٌ أن تذهَبُ إلى مكانٍ لا نِهايَةَ فيهِ للعَذَاب؟ ولن يُمكِنَكَ أن تَخرُجَ مِن تِلكَ النَّارِ إلى الأبد!

٣- الجَحيمُ هُوَ مكانُ عَطَشٍ لا يُروَى.

مُعظَمُ النَّاس لا تَدْري ما هو الجُوعُ الحَقيقيّ. بل الأسوأ جِدًّا هو العَطَشُ الحَقيقيُّ الذي يُفقِدُ الانسان صَوابَهُ. كُلُّ ما تحتاجُهُ هُوَ أن تَقرَأُ قِصَّةَ استِمرارِيَّةِ البقاءِ على قَيدِ الحَياةِ لِرِجالِ صَدَفَ وُجُودُهُم في صَحراء ما، ونَفَدَت منهُم المِياهُ. كَيفَ يَبِسَت ألسِنَتُهُم ولَصِقَت بِسَقْفِ حلقهم ثم إنتَفَخَت حتى مَلَئَتّ أفواهُهُم، كما اسوَدَّت شِفاهُهُم وتَشَقَّقَت ونَزَفَت الدماءُ؛ ثُمَّ أصَابَهُم الجُنُون! 

٤- الجَحيمُ هُو مكانٌ لا مَجالَ فِيهِ للرَّحْمَةِ.

َلم يَنفَعْ الغَنِيَّ طَلَبُ أي رحمَةٍ من الذين حَولَهُ الذين لم يَستَطِيعُوا أن يَمنَحُوهُ أيَّةَ رَحمَةٍ لأنَّهُم  في نَفْس الوَضْعِ الذي هُوَ فِيه. لكن للأسَف لا رَحمَةَ للنَّاسِ في جَهنم. وَقتُ الرَّحمَةِ ينتهي عِندَ القَبر؛ والجَحِيمُ هُو مَرحَلَة ما بَعد الرَّحمَة. في اللَّحظَةِ التي تُسلِمُ فِيها الرُّوح، تُغلَقُ أبوابُ الرَّحمَةِ نِهائِيًّا.

٥- لاحِظْ أنَّ الجَحيمَ هُوَ مكانُ حَبْسِ دَائِمِ.

  لَم يَقُل الغني سأذهَبُ أنا لأُخبِرَ إخوَتِي عندما أخرُجُ مِن هُنا. أصبَحَ يَعرِفُ أنَّهُ بَاقٍ هُناكَ إلى الأبد. جَهَنَّمُ هي مكانُ عَذَابٍ أبَدِيٍّ، لن يَستَطيعَ الإنسانُ النَّجاةَ منهُ أبدًا، ولن تَكُونَ فِيهِ أيَّةُ رَحمَةٍ، وسيَبقَى فِيهِ المُعَذَّبُونَ إلى الأبد. هذا ما يُعَلِّمُهُ الكِتابُ المُقدَّسُ. تَعَالَ إلى يَسُوعَ واخلُص.

٦- ضَرُورَةِ التَّوبَة كوَسيلَةِ الخلاص.

"فَقَالَ: لاَ، يَا أَبِي إِبْرَاهِيمَ، بَلْ إِذَا مَضَى إِلَيْهِمْ وَاحِدٌ مِنَ الأَمْوَاتِ يَتُوبُونَ." تحتاجُ إلى التَّوبَة. يَضَعُ يَسُوعُ شَرطًا واحِدًا لِدُخُولِ المَلكُوت: "قَدْ كَمَلَ الزَّمَانُ وَاقْتَرَبَ مَلَكُوتُ اللهِ، فَتُوبُوا وَآمِنُوا بِالإِنْجِيلِ"(مَرقُس١: ٥). يَسُوعُ يَقدِرُ أن يَنتَشِلُكَ منَ جَهنَّم إلى السَّماءِ، والشَّرطُ هُوَ تَوبَتُكَ وإيمانُكَ أنَّ دَمَ يسُوعَ يَغسِلُكَ مِن خطاياَكَ عِندَمَا سَفَكَهُ بَدَلاً عَنكَ على الصَّليب. 

٧- الكِتابِ المُقدَّس هو الطَّريقَةُ الصَّحِيحَةُ التي يتوجَّبُ استِخدامُها لِلُوصُولِ إلى يَسُوع.

قالَ الغَنِيُّ أنَّهُ كانَ لَدَيهِ خمسَةُ إخوَة. فطَلَبَ أن يُرْسَلَ مُبَشِّرٌ إلى كُلٍّ منهُم ليَقُولَ لَهُم: لا تأتُوا إلى مَوضِعِ العَذابِ هذا! أرادَ الغَنِيُّ أن يَكرِزَ أن "يَشهَدَ" لَهُم. عليكَ أن تُعطِيَهُم كلمة الكِتاب المُقدَّس، كلام يسوع!

إن لم تَكُن مُتأكِّدًا أينَ ستَقضِي الأبَدِيَّة، فَبِإمكانِكَ التَأَكُّدْ الآن∙ أُخْلُصْ الان∙ هُوَذَا الآنَ وَقْتٌ مَقْبُولٌ. هُوَذَا الآنَ يَوْمُ خَلاَصٍ (٢ كُورنثُوس ٦: ٢). القَرارُ لَكَ. "لأَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِالرَّبِّ يَسُوعَ، وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ أَنَّ اللهَ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، خَلَصْتَ" (رومية ∙١: ٩). فاتَّخِذ القرارَ الحَكيمَ واُطلُبّْ مِنَ الرب يَسُوع قائِلاً: "أيُّها الرَّبُّ يسُوع، أنا أعرِفُ أنَّني إِنْسَانٌ خاطِئٌ وأنا أعرِفُ أنَّكَ مُتَّ على الصَّليب بدلاً عَنِّي وأنَّك سَفَكتَ دَمَكَ الزَّكِيَّ لِتُطَهِّرَني مِن خَطَايَاي. أنا أَطلُبُ مِنكَ الآنَ أنْ تَغفِرَ خَطَاياي وتُعطِيَنِي حَياةً أبَدِيَّة. أنا أَفتَحُ لكَ قَلبِي واُسَلِّمُكَ صَكَّ مُلكِيّةِ حَيَاتِي. أنا أضَعُ إيمَانِي وثِقَتِي بِكَ بأنَّني عندما أمُوت ستأخُذُني لِعِندك إلى السَّماءِ لأكونَ معَكَ؛ حَيثُ ما لم تَرَ عَينٌ وتَسمَعْ اُذُنٌ ما أَعَدَّهُ الرَّبُّ يَسُوع لِلذين يُحِبُّونَهُ . شكُرًا يا رَبّ يسُوع. آمِين. 

يَتمَجَّدُ إسمُ الرَّبِّ يسُوع المَسيح

الخلاص, الخطية, الكتاب المقدس , الحياة الأبدية , جهنم

  • عدد الزيارات: 4007

كيف تصعد الى السماء

كيف تصعد الى السماء

مُنذُ فَجرِ التَّارِيخ والإنسانُ يَتخَبَّطُ بِمُشَكِلة الخطيَّة. عَصَى الإنسانُ أَمرَ اللهِ وسَقَطَ في الخطيَّة، وماتَ روحِيًّا وانفصَلَ عَنِ الله وأصبَحَ مَصيرُهُ النَّارَ الأَبدِيَّة. صَنعَ اللهُ مِن دَمٍ وَاحِدٍ كُلَّ البَشَر وكُلُنا أَولادُ آدم وحَوَّاء :"و صَنَعَ مِنْ دَمٍ وَاحِدٍ كُلَّ أُمَّةٍ مِنَ النَّاسِ يَسْكُنُونَ عَلَى كُلِّ وَجْهِ الأَرْضِ" (أعمال ١٧: ٢٦).  ولكنَّ كُلَّ واحدٍ فِينَا يُقرِّرُ مَصيرَهُ الشخصي: إمَّا جهَنَّم الحمرَاء وإمَّا الأبديَّة في السَّمَاء. قِصَّةُ الخَلاص وَاضِحَة:

أولاً:

نَحنُ جَميعاً خُطاة: "إذ الْجَمِيعُ أَخْطَأُوا وَأَعْوَزَهُمْ مَجْدُ الله"( رومية ٣: ٢٣). "اَللهُ مِنَ السَّمَاءِ أَشْرَفَ عَلَى بَنِي الْبَشَرِ لِيَنْظُرَ: هَلْ مِنْ فَاهِمٍ طَالِبِ اللهِ؟ كُلُّهُمْ قَدِ أرْتَدُّوا مَعاً فَسَدُوا لَيْسَ مَنْ يَعْمَلُ صَلاَحاً لَيْسَ وَلاَ وَاحِدٌ" (مَزمور ٥٣: ٢-٣).

ثانياً:

أُجْرَةُ الخطِيَّة هِي مَوت: "اَلنَّفْسُ الَّتِي تُخْطِئُ هِيَ تَمُوتُ" (حزقيال١٨: ٢٠). "لأَنَّ أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا" (رومية ٦: ٢٣). "وَكَمَا وُضِعَ لِلنَّاسِ أَنْ يَمُوتُوا مَرَّةً ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ الدَّيْنُونَة" (عبرانين ٩: ٢٧).  "وَأَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَار∙هذَا هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي" (رؤيا ٢١: ٨).

ثالثاً:

محبَّةُ اللهِ سَمَتْ: ل"اَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لا يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ" (يوحنا ٣: ١٦) . "وَلَكِنَّ اللهَ بَيَّنَ مَحَبَّتَهُ لَنَا لأَنَّهُ وَنَحْنُ بَعْدُ خُطَاةٌ مَاتَ الْمَسِيحُ لأَجْلِنَا" ( رومية ٥: ٨) .

رابعاً:

عيَّنَ اللهُ لَنَا طَرِيقاً لِلخَلاص: "لأَنَّهُ يُوجَدُ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَوَسِيطٌ وَاحِدٌ بَيْنَ اللهِ وَالنَّاسِ: الإِنْسَانُ يَسُوعُ الْمَسِيحُ" (١تيموثاوس ٢: ٥). "قَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الطَّرِيقُ وَالْحَقُّ وَالْحَيَاةُ. لَيْسَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَى الآبِ إِلاَّ بِي" (يوحنا ١٤: ٦). "فَأَجَابَهُ سِمْعَانُ بُطْرُسُ: يَا رَبُّ إِلَى مَنْ نَذْهَبُ؟ كلاَمُ الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ عِنْدَكَ" (يوحنا ٦: ٦٨).

خامساً:

الخَلاصُ مَبْنِيٌّ عَلَى دَمِ يَسُوع: "مُتَبَرِّرِينَ مَجَّاناً بِنِعْمَتِهِ بِالْفِدَاءِ الَّذِي بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الَّذِي قَدَّمَهُ اللهُ كَفَّارَةً بِالإِيمَانِ بِدَمِهِ" (رومية ٣: ٢٤). "الَّذِي فِيهِ لَنَا الْفِدَاءُ، بِدَمِهِ غُفْرَانُ الْخَطَايَا" ( أفسس ١: ٧). "وَبِدُونِ سَفْكِ دَمٍ لاَ تَحْصُلُ  مَغْفِرَةٌ" (عبرانين ٩: ٢٢).

سادساً:

لِكَي تحصَلَ عَلَى هَذَا الخَلاص عَليكَ في الأَوَّلًّ أَنْ تفكر في آخِرَتِك∙ "لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبِحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟ أَوْ مَاذَا يُعْطِي الإِنْسَانُ فِدَاءً عَنْ نَفْسِهِ؟ لأَنَّ مَنِ اسْتَحَى بِي وَبِكَلاَمِي فِي هَذَا الْجِيلِ الْفَاسِقِ الْخَاطِئِ فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ يَسْتَحِي بِهِ مَتَى جَاءَ بِمَجْدِ أَبِيهِ مَعَ الْمَلاَئِكَةِ الْقِدِّيسِينَ" (مرقس ٨: ٣٧-٣٨). ثم عَليكَ أن تَتُوب: "وَدَعَا يسوعُ الاِثْنَيْ عَشَرَ تلميذاً وَابْتَدَأَ يُرْسِلُهُمُ إثْنَيْنِ إثْنَيْنِ. فَخَرَجُوا وَصَارُوا يَكْرِزُونَ أَنْ يَتُوبُوا" (مرقس ٦: ٧، ١٢). "اللَّهُ الآنَ يَأْمُرُ جَمِيعَ النَّاسِ فِي كُلِّ مَكَانٍ أَنْ يَتُوبُوا" (أعمال الرُّسُل ١٧: ٣٠). 

سابعاً:

عليكَ أن تُحِبَّ يَسُوعَ وتُقبِلَ إليه٬ إنَّهُ يَدعُوك: "تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتعَبِينَ والثَقِيلِي الأَحْمَالِ، وأَنَا أُريحُكم" (متى ١١: ٢٨). إقبل يَسُوعَ رَبًّا ومُخَلِّصًا شخصيًّا لكَ مِن خطاياكَ التي قد إقترفتَهَا∙ "إِنِ اعْتَرَفْنَا بِخَطَايَانَا فَهُوَ أَمِينٌ وَعَادِلٌ، حَتَّى يَغْفِرَ لَنَا خَطَايَانَا وَيُطَهِّرَنَا مِنْ كُلِّ إِثْمٍ" (١يوحنا١: ٩). "لأَنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَذَلِكَ لَيْسَ مِنْكُمْ. هُوَ عَطِيَّةُ اللهِ. لَيْسَ مِنْ أَعْمَالٍ كَيْلاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ" (أفَسس ٢: ٨-٩). "مَنْ آمَنَ وَاعْتَمَدَ خَلَصَ وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ يُدَنْ" (مرقس ١٦:١٦).

ثامناً:

الذي يَتُوبُ عَنِ الخَطِيَّة وَيَفتَحُ قَلبَهُ ويُسَلِّمُ حَيَاتَهُ للرَّبِّ يسُوع المسيح، يَحصَلُ علَى غُفرانِ الخَطايا وحَياةٍ أَبَدِيَّة: "وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ" ( يوحنا ١: ١٢). "هَاأنَذَا وَاقِفٌ عَلَى الْبَابِ وَأَقْرَعُ. إِنْ سَمِعَ أَحَدٌ صَوْتِي وَفَتَحَ الْبَابَ، أَدْخُلُ إِلَيْهِ وَأَتَعَشَّى مَعَهُ وَهُوَ مَعِي. مَنْ يَغْلِبُ فَسَأُعْطِيهِ أَنْ يَجْلِسَ مَعِي فِي عَرْشِي، كَمَا غَلَبْتُ أَنَا أَيْضاً وَجَلَسْتُ مَعَ أَبِي فِي عَرْشِهِ" (رؤيا ٣: ٢٠-٢١).

إنْ كُنْتَ تُحِبُ الربِّ يسوعَ فستكونُ شَهوةُ قلبِكَ أن تَصْعَدَ لِعِنْدَهُ الى السَمَاءِ∙ الآنَ يُمكِنُكَ أن تَضْمَنَ هَذا النَصيبِ∙ إفعَلْ هَذا: تُبْ عَنِ الخَطِيَّة وسَلِّمْ حَياتَكَ لِلرَّبِّ يَسوع. صَلِّ هكذا صلاة مِن كُلِ قَلبكَ مُوَجِّهَاً كَلامَك إلى الرَّبِّ يَسوع شَخصيَّاً وقُلْ لَهُ: يا رَبّ يَسُوع أنا إنسانٌ خَاطِئ، أنا تَعبَان مِنَ الخَطِيَّة، وأنا أَعْرِفُ أنَّ عِقَابَ الخَطِيَّةِ هُوَ دَينُونَةُ جهَنَّم وأنا لَستُ أُريدُ النُّزُولَ إليها. خَلِّصنِي يا رَبّ يسوع∙ أنا  تَائِبٌ يا رَبّ يَسُوع∙ أنا أفتحُ لَكَ قَلبي وأُسَلِّمُكَ حَياتِي.أُدْخُلْ إلى قَلبِي وغَسِّلْنِي مِنْ خَطَايَايَ بِدَمِكَ الغَالِي. أُدْخُلْ وأُسْكُنْ في قَلبِي لأُصبِح مُلكَكَ الى الأبَد. أنا أضَعُ ثِقَتِي وإيمانِي فِيكَ، بأنَّني عِندما أُموتُ ستَاْخذُنِي لِعِندِكَ إلى السَّمَاءْ. وأنا أعِدُكَ بأنِّي مِنَ اليوم فصاعِداً سأعيشُ لك∙ شُكرًا يا رَبَ يَسُوع. 

إن كُنتَ قد صَلَّيْتَ هذه الصَّلاة مِن قَلبِكْ فلقَد أصبَحْتَ مَولوداً جَدِيدًا فِي المَسِيح وَنَصِيبُكَ هوَ الحَبيبُ الرَبُ يسوعَ وأنتَ مَعهُ في السَماءِ الى الابدِ.

الان النَّصِيحَةُ الأُولَى لَكَ هِيَ قِراءَةُ الكِتَابِ المُقدَس: وَكَأَطْفَالٍ مَوْلُودِينَ الآنَ اشْتَهُوا اللَّبَنَ الْعَقْلِيَّ الْعَدِيمَ الْغِشِّ لِكَيْ تَنْمُوا بِهِ (١ بُطرس ٢: ٢). والرَّبُّ يُبَارِك حَياتَك، بَل كما هو مكتوب :مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَه (١ كورنثوس ٢: ٩).

يتمجد إسم الرَّبِّ يسُوع المسيح

المسيح, الخلاص, الخطية, السماء, الغفران, الدعوة, الدينونة

  • عدد الزيارات: 3358

من صلب المسيح

من صلب المسيح

هذا الكتاب يطرح سؤال حيّر وأثار افكار كل من يبحث عن الحق على مرّ العصور والاجيال فبعضهم اتهم اليهود والرومان والبعض الآخر اتّهم الإسخريوطي، والجواب الكتابي واحد: وهو الله، نعم بحسب وحيه المقدس

اِقرأ المزيد: من صلب المسيح أضف تعليقاً جديدا

  • عدد الزيارات: 12873

من هو المصلوب

من هو المصلوب

ما زالت قضية الصليب محور تساؤلات كثيرة منذ القرن الأول الميلادي وحتى نهاية القرن العشرين. ولأن حادثة صلب المسيح حادثة تاريخية مؤكدة، فقد بدأ التشكيك في شخص المصلوب، من القرن الأول.

اِقرأ المزيد: من هو المصلوب أضف تعليقاً جديدا

  • عدد الزيارات: 12969