الحياة المسيحية

كيف اذن نعرف اننا نسير في مشيئته؟

القسم: معرفة ارادة الله.

ان كنـّا فعلاً نريد مشيئته.

التأنّي: أن نسكّن قلوبنا قدّامه اي أن نهدأ. نهدّىء أفكارنا واندفاعاتنا. نهدأ وننتظر. لان في العاصفة لا ترى شيئاً وعند الامطار تكون الرؤية محدودة.

ان سكنّـا انفسنا وكان لوم في داخلنا وعدم راحة، لننتظر اكثر، الى أن يوضّح الله الطريق جلياً ويزيل الغيوم السوداء. "إن لم تلمنا قلوبنا، فلنا ثقة مِن نحو الله، ومهما سألنا ننال منه"(1يو19:3– 22). لا يجب أن يغيب عن بالنا أن الشيطان يعمل دائماً على افشال مشيئة الله. كيف نعرف اذن إن كان فكر ما، هو مِن الشيطان؟. مهما ظهر او بدا الفكر صالحاً ومفيداً، فالفحص هو كلمة الله، فكل فكر يِنتج ابتعاداً عن الله ويقودنا الى الخطية والضعف الروحي هو من العدو. لنسأل أنفسنا، هل يوصلنا فكر ما الى الله ام الى نتائج سلبية؟، "توجد طريق تظهر للانسان مستقيمة وعاقبتها طرق الموت"(ام 25:16). لانه هكذا قالت الحية لحواء:"لن تموتا، بل الله عالِم أن يوم تأكلان منه تنفتح أعينكما وتكونان كالله(تك5:3)، مع أن الله كان قد حذّر مِن ذلك. ويحذّرنا بولس أيضاً قائلاً "أخاف انه كما خدعت الحية حواء بمكرها، هكذا تُفسد أذهانكم عن البساطة التي في المسيح"(2 كو3:11). هوذا حبة خردل صغيرة جداً، اذا زُرعت، تُنتج شجرة عظيمة وتصنع أغصاناً كبيرة حتى تتآوى طيور السماء تحت ظلّها"(مر31:4)، هكذا خطوة خاطئة صغيرة تنشيء نتائج سلبية عظيمة وتضع خطط شيطانية تهدم حياتنا وحياة اولادنا واحياناً تهدم الكنيسة المحلية. أما الخطوة الالهية فنتائجها المباركة تكون بلا حدود. لكن البعض يزرع بذور شوك ويصلّي لتصنع قمحاً! ثم يشكو ويبكي، لماذا لم ينتج قمحاً!  

أضف تعليق


قرأت لك

أنا هو الخبز النازل من السماء

"هذا هو الخبز النازل من السماء لكي يأكل منه الإنسان ولا يموت" (يوحنا 50:6). عندما يتحدث إنسان عن نفسه، يتعرض لعوامل الغرور والفخر والاعتداد بالذات، ذلك لأن الإنسان مجرب أن يصف نفسه بأكثر من حقيقته، وهذه هي طبيعتنا، أما عندما يتكلم المسيح فإن الوضع يكون معكوسا ذلك لأن أية تعبيرات في اللغة أقل من أن تصف حقيقة يسوع المسيح التي يحار الفكر في إدراكها، فيسوع طرح رسالته السماوية بثمانية أمور سأذكر منها ثلاثة:

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة