الحياة المسيحية

حمّل الدليل اليومي لقراءة الكتاب المقدس

القسم: الدليل لقراءة الكتاب المقدس.

الدليل اليومي لقراءة الكتاب المقدس

يسّر الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل أن تقدم لك عزيزي القارئ "الدليل اليومي لقراءة الكتاب المقدس". يستطيع القارئ أن يستخدم هذا الدليل على مدار سنةٍ كاملةٍ. إن قراءة الكتاب المقدس

هي تجربة مجزية وهذا الدليل يقدم لك المساعدة في قراءاتك اليومية للكتاب المقدس.

نُصَلي أن يكون ذات فائدة روحية لك، صديقي القارئ. كما نصَلي أن يكون سبب مباشر لنُمُوِكَ الروحي ولعلاقة أفضل مبنية على شخص ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.

سِرَاجٌ لِرِجْلِي كَلاَمُكَ وَنُورٌ لِسَبِيلِي. مزمور 119: 105

أضف تعليق


قرأت لك

شوكة في الجسد (2 كو 12)

كان الرسول بولس رجلا عظيما قد استخدمه الرب بشكل معجزي. وقد كتب تقريبا نصف العهد الجديد في اربع عشر رسالة رعوية ومائة اصحاح. وكان كفؤا ومؤهلا لتأسيس المسيحية وانجاحها في العالم. وقد بشّر بولس سبعة دول واسّس آلاف الكنائس المحلية. ومع كل ذلك، كان فيه شيء أعاقه وسبّب له التعب والاذلال.

في الرسالة الثانية لاهل كورنثوس، الفصل الثاني عشر، تحدث بولس العظيم عن شوكة في الجسد سبّبت له المعاناة. ربما كان ذلك ضعفا جسديا ما او نقصا جسمانيا ما في جسمه او نظره. لم يحدّد الكتاب المقدس ماهيتها، ويبدو انه ليس من الاهم معرفة ما هي. لكن من الواضح ان الشوكة هي امر في كل واحد منا، كلما ينجح في انجاز معين، يتذكّر ذلك الامر الذي في حياته، فيشعر بالاذلال والاهانة مما يمنعه من الافتخار بالانجاز.

حصل بولس على الكثير من الاعلانات الالهية. وصنع الرب من خلاله معجزات خارقة، لكن الرب ابقى في جسد بولس امرا ما جعله يشعر بالاهانة والاذلال. استغرب الرسول واغتاظ وتساءل في نفسه مفكرا :"كل ما فيّ عظيم ورائع، لكن اتمنى لو ان الرب يزيل هذه الشوكة من حياتي، اكون عندها من اسعد البشر". صلّى الى الرب ولم يحصل على اية استجابة. صلى ثانية وثالثة، لكن السماء بقية صامتة ومغلقة.