ظهور المسيح بالمجد مع قديسيه

واضح من العهد الجديد أن مجيء المسيح الثاني يكون على دورين، يطلق على الدور الأول المجيء أو الاختطاف، وعلى الدور الثاني مجيئه أو ظهور مجيئه أو الاستعلان. وقد رأينا في الفقرة 47 أن مجيء المسيح للاختطاف يحدث أولاً ويتم في لحظة في طرفة عين، ولا يُترك في الأرض إلا الأشرار الذين ستقع عليهم ضربات الغضب الإلهي المبينة في سفر الرؤيا المتمثلة في فك الختوم وضرب سبعة أبواق وصب سبعة جامات. ويتم ذلك خلال سبع سنين هي الأسبوع الأخير من أسابيع دانيال السبعين. ويصف الرب له المجد النصف الأول من هذه المدة بوصف "مبتدأ الأوجاع" (مت 24: 8) ويصف النصف الأخير بوصف "الضيق العظيم" الذي لم يكن مثله منذ ابتداء العالم.....ولن يكون (مت 24: 21) ويبين سفر الرؤيا مدة هذا الضيق بوضوح أنها ثلاث سنين ونصف أو 42 شهراً أو 1260 يوماً.

بعد انتهاء هذه المدة يظهر المسيح "آتياً على سحاب السماء بقوة ومجد كثير" (مت 24: 30) ومعه جميع القديسين الذين سبق أن أخذهم إليه عند مجيئه للاختطاف، يظهرون بالمجد. وفي هذا نقرأ "متى أظهر المسيح حياتنا فحينئذ تظهرون أنتم أيضاً معه في المجد" (كو 3: 4) انظر أيضاً (رؤ 19: 14-16) وظهور المسيح يكون بهدف القضاء على أعدائه وتنقية الأرض من المعاثر وفعلة الإثم تمهيداً لإقامة ملكه السعيد ملك السلام على الأرض لمدة ألف سنة (2 تس 1: 8-10، 2: 8، رؤ 19: 16، 18، زك 14 : 12، خر39).

  • عدد الزيارات: 3197
أضف تعليق


إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق