كنسيات

مقدمة

القسم: الدليل لجمعيات البالغين في الكنائس المعمدانية.

لقد أعد هذا الدليل لكل عضو في الجمعية فإنه يبين نظام الجمعية والأعمال التي تقوم بها بطريقة عملية. كما يبين كيفية العمل مع مراعاة مبادئ الجمعية الأساسية وأهدافها الروحية.

وكانت الغاية من وضع الدليل جمع الوسائل والطرق الكثيرة الاستعمال والحائزة على قبول الكثيرين والمعطية فائدة كبيرة لذا اقتضى التفكير في الأنظمة والأساليب إنما يجب أن لا يسهو عن البال أن هذه الأمور التكنيكية لا يمكن أن تغني عن الالتجاء إلى المصادر الروحية العميقة لحياة الجمعية.

وترافق هذا الدليل الصلاة لكي يكون له فائدة واسعة ولكي يؤول استخدامه إلى جعل عمل الجمعيات في الكنائس المعمدانية فعالاً ومثمراً في كل البلدان العربية.

أضف تعليق


قرأت لك

ما بين العامين

"إحصاء أيامنا هكذا علّمنا فنؤتى قلب حكمة" (مزمور 12:90). رحلت سنة وأتت سنة أخرى والعمر يمر بسرعة البرق فالبارحة كنا أطفال نلعب في المروج والبراءة تغمر قلوبنا، وأذهاننا خالية من الهموم والمشاكل، فألعاب الطفولة لم تغب أبدا عن وجداننا المليء إلى الحنين لتلك الأيام حيث لم نكن بعد نعرف الخطية، وأما اليوم ونحن في عمر النضج الجسدي والفكري نقف أمام نهاية العام وننظر إلى الأفق البعيد حيث العام الجديد على الأبواب وفي هذه الضجة الكبيرة والضوضاء الرهيبة لنقف بأمل ورجاء، فنحن أبناء المسيح الذي تجسد وليس لملكه نهاية، فلتكن نظرة كل واحد منا إلى عام 2012: