مُقَدِّمَة

الصفحة 1 من 2

أُرَحِّبُ بِكَ قارِئي العَزيز في مَدرَسَةِ الكِتابِ المُقدَّس المُصَغَّرة، والتي دَعَونا برنامَجَها الإذاعِيّ: "في ظِلالِ الكلمة." سوفَ نَدرُسُ معاً الكِتابَ المُقدَّس من بِدايَتِهِ إلى نِهايَتِهِ، من خلالِ الكُتَيِّبات الثَّلاثة والثَّلاثِين التي نُقَدِّمُها في هذه السِّلسِلة. وسوفَ تأخُذُنا جَولَتُنا هذه لِفهمِ الكتابِ المُقدَّس في رِحلَةٍ من سفرِ التَّكوين إلى سِفرِ الرُّؤيا. وسوفَ نرى الصُّورَةَ المُوَسَّعَة التي يُقدِّمُها لنا كُلُّ سِفرٍ من أسفارِ الكتابِ المُقدَّس، وسوفَ ندرُسُ المَواضيعَ الرَّئيسَةَ في هذه الأسفار، والأهَمُّ من كُلِّ ذلكَ، سوفَ نُرَكِّزُ بنَظرَةٍ عن كَثَب على كيفيَّةِ تطبيقِ ما نتعلَّمُهُ.

قد يَكُونُ الكِتابُ المُقدَّسُ كِتاباً غامِضاً. فمِنَ الصَّعبِ أن نَتَتَبَّعَ آثَارَ ما حَدَثَ، وأينَ حَدَثَ، ومعَ مَنْ حدَثَ، وماذا يعني. ولَكِنَّ كُلَّ عَدَدٍ من أعدادِ الكِتابِ المُقدَّس، وكُلَّ قُطعَةٍ صَغِيرَةٍ من قُطَعِهِ الفُسَيفِسائِيَّة، تُضيفُ جُزءاً إلى كُلِّهِ المَجيد. وفي نِهايَةِ رِحلَتِنا، صَلاتِي أن تَكُونَ أيُّها القَارِئُ العَزيز قد إكتَسَبتَ فَهماً لِكَيفِيَّةِ إنسجامِ أسفارِ الكتابِ المُقدَّسِ معَ بَعضِها البَعض. وبعدَ أن نَكُون قد إستَطلَعنا أسفارَ الكِتابِ المُقدَّسِ بكامِلِها، سينتَهِي بِكَ الأمرُ بِتَكوينِ لمحَةٍ عن كُلٍّ من هذه الأسفار، وسيَكُونُ بِإمكانِكَ أن تَضَعها في إطارِها الصَّحيح حولَ تاريخِ اللهِ والإنسان. وسوفَ تُكَوِّنُ فِكرَةً عن كيفَ عمِلَ اللهُ في أزمِنَةِ العهدِ القَديم، وسوفَ تَعرِفُ ما هُوَ الذي تَغَيَّرَ معَ مَجيءِ المسيح، ولماذا. والذي آمنتَ بهِ في قَلبِكَ سوفَ يتَرَسَّخُ في ذِهنِكَ، وسوفَ تختَبِرُ ثِقَةً جَديدَةً وسُلطَةً جديدَةً للتَّعبِيرِ عن إيمانِكَ للآخرين.

أرجُو أن تُثابِرَ أيُّها القارِئُ العَزيز على مُتابَعَةِ هذه الدِّراسَةِ حتَّى نهايَتِها، وأن تدعُوَ آخرينَ ليَنضَمُّوا معَكَ إلى هذه الدِّراسة التي نتعرَّفُ من خِلالِها على أعظَمِ كتابٍ في العالم، الكتاب المُقدَّس. فاحزِمْ أمرَكَ وأَعِدَّ عُدَّتَكَ، لكَي تبدَأَ معنا هذه الرَّحلة الطَّويلة.

أدَواتُ العَمَل
الصفحة
  • عدد الزيارات: 6836

إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق