الفصلُ السابِع الأسئِلَةُ الثَّلاث

من هُوَ يسُوعُ في الإصحاحِ الثَّالِثِ من إنجيلِ يُوحَنَّا؟ يسُوعُ هُوَ إبنُ اللهِ الوَحيد. يسُوعُ هُوَ حَلُّ اللهِ الوَحيد لمُشكِلَةِ الخَطيَّة. يسُوعُ هوَ المُخَلِّصُ الوحيدُ منَ الخطيَّة المُرسَل منَ الله. وليسَ لدى الله أيُّ حَلٍّ آخر، وليسَ لديهِ أيُّ مُخَلِّصٍ آخر، إلا إبنُهُ المَولُود الوحيد، يسُوع المسيح. هذا من هُوَ يسُوعُ في الإصحاحِ الثَّالِثِ من إنجيلِ يُوحَنَّا.

وما هُوَ الإيمانُ في هذا الإصحاح؟ الإيمانُ هُوَ "أُنظُرْ وعِشْ." تُوجَدُ ترنيمَةٌ مَبنِيَّةٌ على صُورَةِ الحيَّة النُّحاسيَّة المجازِيَّة، وعُنوانُهُ،"أُنظُرْ وعِشْ." تجدَّدَ تشارلز هادُّون سبُورْجِن، وهُوَ أحدُ أعظمِ الوُعَّاظِ الذين كَرَزُوا بالإنجيل عبرَ التَّاريخ، تجدَّدَ عندما كانت تُرَنَّمُ هذه الترنيمة. وبإيمانٍ بَسيط، رأى الحقيقَةَ أنَّ إنجيلَ يسُوع المسيح هُوَ بِبَساطَةٍ، "أُنظُرْ وعِشْ." هذا أيضاً هُوَ الإيمانُ في الإصحاحِ الثَّالِث من إنجيلِ يُوحَنَّا.

وما هِيَ الحياةُ في يُوحَنَّا 3؟ الحياةُ هي أن نُولَدَ ثانِيَةً. تبدأُ الحياةُ عندما نُولَدُ من جديد، وعندما نرى ملكُوتَ اللهِ وندخُلُ ملكُوتَ الله. فالحياةُ هي أن نرى أنَّ اللهَ يُريدُ أن يَكُونَ مَلِكَنا. الحياةُ هيَ الدُّخُول في علاقَةٍ معَ اللهِ، حيثُ يكُونُ هُوَ بالحقيقَةِ مَلِكَنا.

أيُّها الصَّديقُ العزيز، أَختُمُ هذا الكُتَيِّب بطَرحي هذا السُّؤال عليكَ: هل سبقَ ونَظَرتَ إلى يسُوع كالحَلِّ الوَحيد لمُشكِلَةِ الخَطيَّةِ عندَكَ؟ وهل آمنتَ ليسَ فقط بِعقلكَ بل وأيضاً بقلبِكَ أنَّهُ ماتَ من أجلِ خطاياك؟ وهل وُلِدتَ ثانِيَةً؟ وهل رَأيتَهُ كَمَلِكِ حياتِكَ؟ إن كانَ جوابُكَ هُوَ بالنَّفِي، أرجُو أن تقرأَ هذه الإصحاحاتِ الثَّلاثَة الأُولى من إنجيلِ يُوحَنَّا مُجَدَّداً، وأن تطلُبَ منَ اللهِ أن يُساعِدَكَ أن ترى ملكُوتَ اللهِ وأن تدخُلَهُ.

إن كُنتَ قد دَخَلتَ إلى ملكُوتِهِ، وإن كُنتَ تابِعاً للمسيح، أَحُضُّكَ على أن تُشارِكَ فرحَ خلاصِكَ معَ كُلِّ الذين يجعَلُكَ اللهُ تلتَقيهِم في حياتِكَ. وكما قالَت مريَمُ للخُدَّام، أحُضُّكَ على أن تَكُونَ مُطيعاً وأن تفعَلَ مهما قالَهُ لكَ يسُوع.

  • عدد الزيارات: 2499
أضف تعليق


إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق