الوصية الخامسة

8 شباط - فبراير

اقرأ افسس 6: 1 – 4 "أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض التي يعطيك الرب إلهك". خروج 20: 12

قال الرسول بولس في رسالته إلى أهل افسس (6: 1 - 4): "أيها الأولاد أطيعوا والديكم في الرب لأن هذا حق. أكرم أباك وأمك (التي هي أول وصية بوعد) لكي يكون لكم خير وتكونوا طوال الأعمار على الأرض. وأنتم أيها الآباء لا تغيظوا أولادكم بل ربوهم بتأديب الرب وإنذاره".

إن الله سن هذه الشريعة لكي تكون الحجر الأساس في المجتمع الإنساني. فالعبث بنصوص هذه الوصية يؤدي إلى بروز مشاكل عائلية واجتماعية ووطنية. وكثرة الجرائم على أنواعها في أي قطر أو أي بلد إنما يعود بصورة خاصة إلى انحلال النظام في الأسرة البشرية. وليست هذه موجهة إلى الأولاد فحسب بل حسب التعليم الرسولي هناك وصية للوالدين الذين عليهم أن يسيروا حسب الشريعة الإلهية فيكسبوا بذلك احترام وطاعة أولادهم.

الأولاد إذن عليهم الامتثال إلى أوامر والديهم والقيام بكل ما يتطلب منهم حسب الشريعة الإلهية. وإذا ما تعلموا ذلك في البيت فإنهم لن يجدوا صعوبة في الامتثال إلى أوامر معلميهم في المدارس أو في إطاعة السلطات الحكومية التي تعمل من أجل خيرهم ورفاهة الوطن بأسره.

  • عدد الزيارات: 1338
أضف تعليق


إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق