الصلاة النموذجية

17 شباط – فبراير

اقرأ متى 6: 5 – 8

"وإذ كان يصلي في موضع لما فرغ واحد من تلاميذه: يا رب, علمنا أن نصلي كما علم يوحنا أيضا تلاميذه". لوقا 11: 1

هذه هي الصلاة النموذجية التي أعطانا إياها ربنا ومخلصنا يسوع المسيح: "أبانا الذي في السموات, ليتقدس أسمك, ليأت ملكوتك, لتكن مشيئتك كما في السماء كذلك على الأرض. خبزنا كفافنا أعطنا اليوم, واغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضا للمذنبين إلينا. ولا تدخلنا في تجربة, لكن نجنا من الشرير, لأن لك الملك والقوة والمجد إلى الأبد, آمين". (متى 6: 9 - 13).

لا يمكن التفوه بهذه الكلمات إلا إذا كان الإنسان مؤمن بالله وبكل ما أعلن الله في كتابه المقدس. الذي يؤمن بالمسيح يسوع كمخلص له, له الحق بأن يدعو اله أباه السماوي.

إن الرب يسوع لم يمنعنا من الصلاة مستعملين كلمات غير هذه إلا أنه يود منا أن نتعلم من هذه الصلاة عن كيفية التقدم من الله تعالى وعن الأمور التي يجب أن نذكرها في صلواتنا. أمور الله تأتي في رأس القائمة: اسمه تعالى وملكوته وإرادته, كل هذه الأمور يجب أن تكون محتلة مراكز أولية في أفكارنا وقلوبنا. وعندما نفكر باحتياجاتنا الخاصة علينا أيضا ألا ننسى الآخرين. لنسعى دوما بأن نصلي حسب تعليم ربنا ومخلصنا يسوع المسيح!

  • عدد الزيارات: 1766
أضف تعليق


إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق