العائلة

ليتقدس أسمك

القسم: العبادة العائلية.

20 شباط – فبراير

اقرأ المزمور 8 "ليتقدس اسمك" متى 6: 9

ماذا نعني بهذه الكلمات التي نرفعها إلى الله في الصلاة الربانية؟ إن اسم الله يدل على عظمته ومجده. وهكذا نفهم غاية المرنم داود عندما رفع قلبه إلى الله قائلا: "أيها الرب سيدنا, ما أمجد اسمك في كل الأرض حيث جعلت جلالتك فوق السموات"! (المزمور 8: 1).

نتوسل إلى الله في هذه الطلبة بأن يساعدنا على أن نقر بعظمته. على الإنسان أن يذكر هذه الحقيقة دوما لئلا ينسى خالقه ومكانه الفريدة في الوجود. "السماوات تحدث بمجد الله والفلك يخبر بعمل يديه ... ناموس الرب كامل يرد النفس, شهادات الرب صادقة تصير الجاهل حكيما" (المزمور 19: 1و7). وكذلك نتوسل إلى الله في هذه الطلبة ليساعدنا على الشهادة بعظمته. إن الله قد أعطانا نحن البشر مزية الكلام لكي نشيد بحمده! ويا للأسف أن الملايين من بني البشر يعيشون وكأن الله غير موجود. من سيخبرهم عن عظمة الله الخالق وجلاله؟ وفي هذه الطلبة نتوسل إلى الله بأن يساعدنا على أن نتأمل مليا في عظمته. كما أن القمر يستمد نوره من الشمس, هكذا نحن أيضا بحاجة دائمة إلى أن نستنير من الله, إننا بدونه مظلمون!

أضف تعليق


قرأت لك

الخلاص الآتي من فوق

"الآن تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام. لأن عينيّ قد أبصرتا خلاصك" (لوقا 2- 30). من فوق خرق الحاجز الجدّي بين الارض والسماء، من فوق من الأمجاد السماوية ومن على عرشه العظيم، من فوق من وسط تسيبحات وتهليلات ربوات وألوف من الملائكة أتى المسيح