تمجيد الله

26 كانون الأول – ديسمبر

اقرأ لوقا 2: 22-40 "الآن تطلق عبدك يا سيد حسب قولك بسلام لأن عيني قد أيصرتا خلاصك الذي أعددته قدام وجه جميع الشعوب" عد 29-31.

ولد المسيح يسوع في بيت لحم اليهودية من عرف بميلاده؟ أرسل الملائكة لقوم من الرعاة المتبدين في ضواحي بيت لحم فعرف هؤلاء الرجال المتواضعون بذلك الخبر السار ولكن بقية إسرائيل لم تسمع. لماذا يا ترى؟ على الغالب لم يذهب الملائكة لرؤساء الكهنة وغيرهم من رجال الدين الرسميين لأنهم لم يكونوا متهيئين للميلاد لأن قلوبهم كانت بعيدة كل البعد عن الله.

وهكذا حدث أنه لما صعدوا بيسوع إلى المدينة المقدسة وإلى الهيكل بعد مدة وجيزة من ميلاده لم تحتفل سلطات الهيكل بقدوم المسيا المنتظر. نعم الهيكل بكل رموذه وطقوسه إنما كان يشير إلى المسيا المنتظر وعمله الخلاصي ولكن حماة الهيكل لم يفهموا كتاب الله ولا معنى وغاية عملهم ففشلوا في معرفة المسيا وفي استقباله. ولكن علينا أن نشكر الله لأنه وجد أناس أتقياء كسمعان الذي كان ينتظر وفود المسيا والذي كان قد أوحى إليه بشكل خاص بأنه لن يموت قبل رؤية المخلص. وكذلك نشكر الله لوجود نبية كحنة التي رحبت من صميم قلبها بمجيء المسيا.

  • عدد الزيارات: 1402
أضف تعليق


إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق