مقدمات ومعاجم

مقدمة بقلم المترجم

القسم: الأرض الأولى.

هذا الكتاب، "الأرض الأولى"، يُوردُ بعض الآراء المتعلقة بالأرض كما ظهرت بالأصل "في البدء"، ويُظهر كيف خلق الله النباتات والحيوانات ثم الإنسان ليكون سيداً عليها.

المؤلف هو الدكتور جون سي. ويتكمب (John C. Whitcomb)، الذي درَّس اللاهوتَ والعهدَ القديم في معهد غريس ((النعمة)) اللاهوتي: (Grace Theological Seminary) في "وينونا ليك" (Winona Lake) في إنديانا (Indiana)، الولايات المتحدة. ولقد ألقى الكثير من المحاضرات وكتب العديد من المقالات داخل الولايات المتحدة وخارجها، وعُنِيَ بشكل خاص بتأليف الكتب عن الكتاب المقدس وعلاقته بعلم الفلك.

في هذا الكتاب نجد الكثير من الأسئلة: كيف خلق الله الكون وما فيه من إنسان وحيوان ونبات ؟ هل كان ذلك في ستة أيام حرفية أم أنها رمزية تدل على دهور؟ هل كان الخلق من العدم أم من مادة سابقة؟ هل تتلاءم رواية الخلق الكتابية مع نظريات النشوء والتطور؟ هل يتطابق الكتاب المقدس مع ما يقوله علم الفلك وعلم الكون وعلم الآثار وعلم المستحاثات والجيولوجيا والترموديناميك والأنتروبولوجيا والعلوم الأخرى قديمها وحديثها؟

هذه الأسئلة وأخرى عديدة غيرها يجيب عنها هذا الكتاب في مقاربة موضوعية وعلمية وروحية قلَّ أن نجد نظيرها. نأمل أن تستفيدوا من هذا الكتاب وهذه الترجمة ليكون بركةً لكم ولكثيرين.

فريق الترجمة

أضف تعليق


قرأت لك

وحده يخرق المستحيل

"قد علمت أنك تستطيع كل شيء ولا يعسر عليك أمر" (أيوب 2:42). العالم يبحث عن حياة أفضل، وأيضا العالم يريد من ينقذه من هذه الدوامة المرهقة التي يحيا بها، ففي معظم الأحيان يشعر باليأس الكبير وبالظلمة التي لا تفارقه، فالكون بإسره يريد من ينقذه من مهالكه، والله الجالس على العرش دوما وفي كل المراحل التاريخية كما هو الآن يقدّم الحل الحاسم، فالمسيح وحده يخرق المستحيل لأنه منفردا: