تأملات

تأملات يومية

واجب المؤمن نحو المسيح

واجب المؤمن نحو المسيحإنه المسيح الذي قدّم نفسه من أجلنا، إنه المسيح الذي كانت تضحيته كبيرة جدا فجاء من عرشه وتواضع لكي يرفع كل من يؤمن به فجعل من أولاده ممسكين بالحياة الأبدية من خلال بره، ونحن بالمقابل علينا واجب مميز نحو المسيح بأن نقوم:

بتمجيد الرب: "أم لستم تعلمون أنّ جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم، الذي لكم من الله وانكم لستم لأنفسكم؟ لأنكم قد اشتريتم بثمن. فمجدوا الله في اجسادكم وفي ارواحكم التي هي لله" (1 كو 19:6)، هو واجب مقدس أن نحيا كل أيام حياتنا من أجل مجد المسيح، ونفعل كما فعل يوحنا المعمدان هو نقص من أجل ان يزيد المسيح فأن تمجيد الله في حياتنا هو واجب وحق، لنقدم كل ما عندنا من كل القلب ونجل حاضرنا ومستقبلنا بيد يدي الله لكي يكون مجد المسيح ساطع جدا.

بعبادته وحمده: "وهم يترنمون ترنيمة جديدة قالئلين "مستحق أنت أن تأخذ السفر وتفتح ختومه، لأنك ذبحت واشتريتنا لله بدمك من كل قبيلة ولسان وشعب وأمة" (رؤيا 9:5)، ما أعظم وما أجمل أن نسجد بخشوع أمام عظمة الله لكي نرنم ولكي نصلي ونسبّح للمسيح الذي اشترانا بدمه الكريم وجذبنا بحبال محبته من أعماق الهاوية لكي يجعلنا معه في السماويات، نعم نحن نعبده ونحمده لأنه يستحق الأكثر بكثير من هذا، فهذا هو واجب مقدس وإمتياز روحي رفيع جدا.

بالقيام بأعمال صالحة: "الذي بذل نفسه لأجلنا، لكي يفدينا من كل إثم، ويطهّر لنفسه شعبا خاصا غيورا في أعمال حسنة" (تيطس 15:2)، الله الذي خلصنا بنعمته الفائقة والغنية، قد بدّل حياتنا وأعطانا الغفران بالإيمان، ونحن بالمقابل علينا أن نحيا القداسة والبر وأيضا أن تكون أعمالنا صالحة تليق بالتوبة التي قمنا بها أمام المسيح، فعلينا جميعا أن نعكس صورة الله الرائعة في كل ما نريد أن نفعل فهذا ايضا هو واجب وفخر لنا.

وهناك أيضا الكثير من الواجبات التي لم نذكرها الآن فكل من اتخذ المسيح كمخلص شخصيا وفرديا في حياته عليه أن يحيا كل العمر من أجل المسيح، وأقول للخاطىء البعيد عن غفران المسيح، تعال إليه فهو حاضر في كل وقت لكي يمنحك هذا الخلاص وهذا الغفران المميز فتعال وتمتع به. 

التعليقات   

#1 wisam 2012-07-15 10:45
الرب يباركم على هذا الموقع الرائع عندي سؤال ارجو ان تجيبوني عليه بنسبة لموضع اللعنات هل بامكان لشخص مخبر المسيح ان يقول لشخص غير مؤمن يوجد لعنة في بيتك هل هذا شي صحيح ارجو ان تجيبوني لان لي صديق غير مؤمن قام بزيارته احد المؤمنين وقال له يوجد لعنة في بيتك اتصل بي الشخص غير المؤمن وهو متالم من هذا الكلام الرب يباركم ارجو الاجابة باسرع وقت اخوكم في الرب يسوع وسام
+1 #2 كريم 2012-07-18 08:14
حضرة الصديق العزيز وسام : نرحب بك من خلال النشرة اليومية لكلمة الحياة , وبكل إختصار , على كل مؤمن ان يعكس صورة المسيح في المكان الذي يوجد فيه لكي يكون بركة حقيقية , فعلينا نحن ان نقدم المسيح بكل شفافية ووضوح وليس لنا بأن نقول لأحد انه يوجد في بيته لعنة , فهذا الأمر حساس ودقيق ولا علاقة للإنسان المؤمن بان يطرحه بهذه الطريقة .
سنظل على تواصل بمعونة الرب ونعمة المسيح تعم عليك يا صديقي .

قرأت لك

ماذا قصد يسوع بالخطيّة ضد الروّح القدس؟

هذا الأمر يحيّر الكثيرين، فإن خطية التجديف على الروح القدس، أو الخطية التي لا تغفر التي قصدها المسيح في الكتاب المقدس هي: 1- أن ينسب ما للروّح القدس بأنه عمل الشّيطان: هذه كانت خطية الفريسيّين الذين قالوا أنّ يسوع عمل عجائبه بقوّة الشيّطان، بينما هو كان يقوم بها بقوّة الروح القدس. شجب يسوع هذه الخطية ودعاها تجديفا".

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة