Skip to main content

جيل غير ناضج

11 آذار – مارس

اقرأ لوقا 7: 24 – 35 "ثم قال الرب: فبمن أشبه أناس هذا الجيل وماذا يشبهون؟ يشبهون أولادا جالسين في السوق ينادون بعضهم بعضا ويقولون؛ زمرنا لكم فلم ترقصوا, نحنا لكم فلم تبكون!" عد 31و32

تفوه الرب يسوع بهذه الكلمات عندما أظهر الفريسيون والناموسيون امتعاضهم لمدحه شخصية وسيرة يوحنا المعمدان. إنهم لم يذعنوا لأمر يوحنا ولم يتوبوا ويقبلوا معموديته. ولم يكتفوا بذلك بل إنهم ابتدأوا بنشر الإشاعات الكاذبة عن المعمدان منكرين كونه مرسلا من الله ومنتقدين حياة التقشف التي كان يحياها وقائلين أنه كان فيه شيطان!

ولما جاء الرب يسوع وأعلن اقتراب ملكوت السموات منهم وطلب منهم أن يتوبوا عن خطاياهم انهالوا عليه بانتقاداتهم اللاذعة وقالوا عنه بأنه إنسان أكول وشريب خمر لأنه كان بعكس يوحنا المعمدان يختلط مع الناس ويقبل دعواتهم. وهكذا أصبح هؤلاء الزعماء مثل الأولاد الذين يلعبون أحيانا في السوق والذين لا يلبثون أن يحردوا ويمتنعوا عن اللعب فيقال لهم: زمرنا لكم فلم ترقصوا, نحنا لكم فلم تبكوا! طبعا إننا لا بد وأن نسامح هؤلاء الأطفال إذ أنهم غير ناضجين ولكن الذين يقولون عن أنفسهم أنهم قواد للآخرين في الدين ألا ينتظر منهم أن يظهروا نضجا واتزانا عند مواجهتهم لمطاليب الله ورسله؟

  • عدد الزيارات: 2034