Skip to main content

مثل الزارع

26 آذار – مارس

اقرأ متى 13: 1 – 23 "من له أذنان للسمع فليسمع" عد 9

إن ملكوت الله الذي جاء يسوع يبشر به والذي سيأتي بشكل تام عند رجوع السيد المسيح إلى الأرض في اليوم الأخير لا ينتشر حسب طرق ممالك هذا العالم. إن هذا الملكوت ينتشر بواسطة نشر كلمة الله الخلاصية. وقد أعطى السيد المسيح هذه الصلاحية للرسل ومن بعدهم لأساقفة الكنيسة أو رعاتها ولكل من تعينهم الكنيسة لنشر الإنجيل في العالم.

ويشبه انتشار الملكوت عمل الزارع السنوي فان البذار هو كلمة الله والزراع هم عملة الكنيسة. ما هو نصيب هذه الكلمة المذاعة في العالم – الذي هو بأسره حقل الكنيسة؟يا للأسف إن الكلمة لا تأتي دوما بالثمر المنشود لا لأي ضعف فيها أو لعدم أمانة الزراع بل نظرا لنوع التربة التي تلقى فيها الكلمة.

فهناك أناس يشبهون الأرض المداسة يسمعون الكلمة ولا يفهمونها لأن قلوبهم قد تحجرت. وهنا يأتي الشرير وينزعها منهم. وهناك من يسمعون الكلمة ويفرحون بها لأنهم يقبلون ما تعطيه المسيحية ولا يودون احتمال الاضطهادات فلا يلبثون أن يعثروا. وآخرون يهتمون بأمور هذا العالم الفانية فتموت فيهم الكلمة لأن اهتمامهم كالشوك الخانق. ولكن هناك العديدون الذين يقبلون الكلمة بفرح ويأتون بأثمار عديدة وهم الذين ينالون سائر بركات الملكوت.

  • عدد الزيارات: 2543