Skip to main content

باني الهيكل

21 تشرين الأول - أكتوبر

اقرأ حجي 1 "هكذا قال رب الجنود قائلاً: هذا الشعب قال أن الوقت لم يبلغ وقت بناء بيت الرب... هل الوقت لكم أنتم أن تسكنوا في بيوتكم المشاة وهذا البيت خراب؟" عد 2و4

بعد أن أمضى بنو إسرائيل 70 عاماً في بلاد السبي سمح لهم بأن يعودوا إلى وطنهم.وهكذا رجع البعض منهم إلى فلسطين وابتدأوا يبنون هيكل المدينة المقدسة الذي كان قد دمر عند بدأ السبي. بعد مضي نحو 15 عاماً لم يكن الهيكل قد رمم وبني حسب الخطة الأولى إذ كان الناس يهتمون أكثر بأمورهم الخاصة وببناء بيوتهم.وبعبارة أخرى تدهورت حياة الراجعين الروحية تدهوراً شديداً مما اقتضى إرسال النبي حجي لتبكيتهم على موقفهم المخجل من بيت الله.

نتعلم من هذا السفر أن الله يهتم بحياتنا اهتماما تاماً وإنه يود أن يرانا ناجحين في حياتنا المادية ولكنه لا يود مطلقاً أن نستسلم إلى المبادىء الدنيوية التي تقلب المفاهيم والتي تجعل الأمور الثانوية أولية والأولية ثانوية. ليس هناك أي عذر مقبول إذن لعدم اهتمامنا اهتماماً حقيقياً لبيت الله ولكنيسته وبملكوته. يجب أن نسعى أولا في سبيل الأمور الروحية عالمين أن الله الذي هو الآب السماوي المحب يعطينا كل ضروريات الحياة حسب مشيئته المقدسة.

  • عدد الزيارات: 1516