Skip to main content

الروح القدس والتبشير

17تشرين الثاني - نوفمبر

اقرأ أعمال الرسل13: 1- 12 "وبينما هم يخدمون الرب ويصومون قال الروح القدس: أفرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما إليه." عد2

رأينا أمس مكان الكتاب المقدس في عمل التبشير وكيف أن الله يعمل في كلمته وبواسطتها للمجيء بالناس إلى معرفة ابنه يسوع المسيح. أما اليوم فإننا نقرأ عن عمل الروح القدس في التبشير. إن الكنيسة المسيحية في مدينة أنطاكية كانت تفكر في أمر إرسال مبشرين إلى البلاد المجاورة للمناداة باسم يسوع المسيح. ولكن الكنيسة كانت خاضعة لإرشاد الروح القدس ولذلك نقرأ أن الروح القدس قال: أفرزوا لي برنابا وشاول للعمل الذي دعوتهما إليه.

وعمل التبشير في أيامنا هذه هو أيضاً تحت إرشاد ورعاية الروح القدس. إننا قد لا نرى ذلك بصورة واضحة وكثيراً ما نعمل ونفكر ونصمم وكأن العمل التبشيري هو بشري محض ولكن الحقيقة هي أن كل تبشير بالإنجيل هو ضمن عمل الروح القدس. ومن المؤسف أننا لا نصغي كما يجب لكلام الروح القدس بواسطة الكتاب المقدس, ولذلك فإننا نضيع الكثير من الفرص ولا نرسل مبشرين للمناداة بالإنجيل. أن كنيسة أنطاكية لم تنتظر اهتداء آخر أنطاكي قبل إرسالها برنابا وبولس لأنها لم تكن عاملة حسب حكمة بشرية بل حسب حكمة روح الله القدوس.

  • عدد الزيارات: 1604