Skip to main content

غسل أرجل التلاميذ

17 نيسان – ابريل

اقرأ يوحنا 13: 1 -20 "قام عن العشاء وخلع ثيابه وأخذ منشفة واتزر بها ثم صب ماء في الغسل وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزراً بها". عد 4 و5

إننا الآن في الأسبوع الأخير من حياة يسوع على الأرض هذا الأسبوع المعروف بأسبوع الآلام. ونحن على أهبة أن نشاهد ذروة الاتضاع الذي من أجله ترك يسوع أمجاد السماء وتجسد ليموت عنا على خشبة الصليب. ومع أن الصليب لم يكن يكن بعيداً الآن إلا أن يسوع لم يكن يفكر في ذلك فقط بل أنه أراد إعطاء التلاميذ درساً هاماً على التواضع. إنه أراد أن يريهم بشكل عملي أهمية التحلي بهذه الفضيلة التي لا بد منها إن كانوا سيذهبون إلى جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية للتبشير والعمل "يسوع وهو عالم أن الآب قد دفع كل شيء إلى يديه وأنه من عند الله خرج وإلى الله يمضي, قام عن العشاء ..."

أهناك شيء في الوجود يجب أن نحجم عن القيام به في سبيل الرب ونشر بشارته بعد أن رأينا كيف أن مخلصنا قد قام بواجب عبد في غسل أرجل التلاميذ؟ يا ليتنا نرى الضربة القاضية على حية الكبرياء التي ترفع رأسها في حياة المسيحيين وتمنعهم عن القيام بواجباتهم كما يجب نحو الأخوة ونحن الذين لا يزالون خارج الحظيرة المسيحية!

  • عدد الزيارات: 3773