دروس

وُلدت لتنتصر

وليم مكدونلد

مقدمة ممتازة للكتاب العظيم

ملخّص الكتاب

ولدت لتنتصر كتاب يتلخص بدراسة للكتاب المقدس مخصص للتلمذة وتعليم كلمة الله لكل طالب فاهم للمعرفة الإلهية محرضا كل شخص أن يقرأ بروح التواضع والصلاة وذلك بالطلب من الله أن يمد بالمساعدة على فهم كلمته موضحا بأن رسالة الكتاب المقدس الرئيسية هي محبة الله المعلنة لنا بواسطة ارسال ابنه ليكون البديل والمخلص لنا من خطايانا وذلك بشرح امثال وقصص ذكرها ربنا الحبيب على سبيل المثال: الخروف الضائع، السامري الصالح، الفريسي والعشار، الغني وأليعازر، الإبن الضال، زكا، المرأة الزانيةموت يسوع ,سجان فيليبي,يوسف الصديق.

أخذت بإذن رسمي من معهد عمواس للكتاب المقدس

لدراسة هذه الكتب وغيرها، والحصول على شهادة من معهد عمواس يمكنك الدخول إلى موقعهم التالي: www.bible-gate.net

جميع الحقوق محفوظة لمعهد عمواس للكتاب المقدس ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من معهد عمواس للكتاب المقدس. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
تعليمات للدراسة 4560
الدرس الأول: الخروف الضاّل 16748
الدرس الثاني: السامري الصالح 29456
الدرس الثالث: الفريسي والعشّار 29606
الدرس الرابع: المتمرد يعود الى البيت 3178
الدرس الخامس: المشهد البشع الذي يأخذ الكلّ 4062
الدرس السادس: الرجل القصير فوق الشجرة 4362
الدرس السابع: المرأة التي أُمسكت بذات الفعل 9164
الدرس الثامن: أعظم جريمة اقتُرفت في التاريخ البشري 3075
الدرس التاسع: نيل الحياة في آخر لحظة 2542

قرأت لك

كلام الناس

يظنّ كثيرون ان الكلامَ هو مجرّد كلام لا يزيد ولا ينقّص لذلك ما اسرع الناس في الحكم على الاخرين وإطلاق الاشاعات وكل مَن يسمع خبراً ينقله مع بعض التعديل والتأويل بما يناسبه شخصياً. لكن كلمة الله تعطي أهمية بالغة لكلام الناس فيقول الرب يسوع "كلّ كلمة بطالة (اي غير مقصودة وغير بناءة) يتكلّم بها الناس سوف يعطون عنها حساباً يوم الدّين، لأنك بكلامك تتبرّر وبكلامك تُدان" (متى12: 36) ويقول سليمان "كثرة الكلام لا تخلو مِن المعصية اما الضابط شفتيه فعاقل" (امثال10: 19)