الحياة المسيحية

هل روح الله ساكن فيك

بقلم جورج كتنج

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

إن الغرض من هذا الكتاب هو الرد على خمسة أسئلة 1 من هم الذين يسكنهم الروح القدس؟ (2) متى يسكنهم؟ (3) لماذا يسكنهم؟ (4) إلى متى يظل ساكناً فيهم؟ (5) ماذا يعني الامتلاء بالروح القدس؟ فالذين يسكنهم الروح القدس هم الذين يؤمنون بإبن الله ونتيجة هذا الإيمان ينالون عطية السكنى بالروح القدس وذلك لأننا خاصته وكي نتذوق شيئاً من أفراح السماء ويظل ساكناً بالمؤمن ليوم الفداء اما الإمتلاء فيعني أن تتنازل عن كل ما ليس من الروح القدس

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
هل روح الله ساكن فيك؟ 4436
من هم الذين يسكن فيهم الروح القدس؟ 3005
متى ينال المؤمن عطية الروح القدس؟ 4015
ما هو الغرض من سكنى الروح القدس في المؤمن؟ 4938
إلى متى يظل سكنى الروح القدس في المؤمن عندما يتخذه له مسكناً؟ 3763
ماذا يعني الامتلاء بالروح القدس؟ 4212

قرأت لك

الصبي الذكي

استخدم بستانيّ بعض الاولاد ليقطفوا ثمر الكريز من حديقته، وقال لأحدهم:" إن جمعت الفاكهة دون ان تأكل منها فسوف أعطيك ملء اليدين في نهاية اليوم مع أجرِتك". وأتى المساء وتقدّم الصغير نحو البستاني الذي سلّمه أجرته وطلب منه المزارع أن يملأ يديه من الكريز ويمضي. فقال الصبي "هلاّ أعطيتني ملء يديك انت، يا سيدي". فهو أراد أن يملأ سيده يديه الكبيرتين بدلاً من يديه، ففي هذا عطاء أوفر. هكذا لنطلب من الله ان يعطينا حسب غناه في المجد وليس بحسب عقولنا.