الحياة المسيحية

غفران الخطايا من ثلاثة أوجه

بقلم جورج كتنج

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

يحدد هذا الكتاب اوجه الغفران الأساسية مرتكزاًعلى ثلاثة نتائج:1-غفران أبدي أو فدائي نحصل عليه في بداية الحياة مع المسيح.2-غفران متجدّد,يحتاجه المؤمن عندما يحزن الروح القدس إذا سمح للشر أن يدخل حياته ناسياً علاقته بالآب وبسبب الخطية فقد تمتعه بالغفران إلى حين.3-غفران سياسي أو تدبيري: يرتبط أساساً بطرق الله مع شعبه هنا على الأرض لأنه يريدنا أن نكون غيورين في سلوكنا وألا نسقط في خداع أنفسنا لأننا دعينا لنُخضع أنفسنا تحت يد الله القوية لكي يرفعنا في حينه.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
مقدمة 2142
الغفران الأبدي أو الفدائي 3843
غفران متجدد- عند رد النفس 2826
الغفران السياسي (أو التدبيري) 2507
مقارنة بين أوجه الغفران الثلاثة 2554

قرأت لك

كن صادقا

الأسهل عندك أيها الإنسان أن تقول أنني لست بخاطىء ولم أتمرد على وصايا الله. دائما الإنسان مستعد لكل شيء غير قول الحقيقة حتى أمام ذاته وحتى بالخفاء دائما نهرب ودائما نخفي الخطايا داخل زوايا قلوبنا ظانين أن الله غير مبالي بماذا نفعل، يا صديقي الإنسان، الله يهتم بكل تفاصيل حياتنا ويعلم بكل بما تفكّر فيه داخل قلبك "أين أذهب من روحك ومن وجهك أين أهرب. إن صعدت إلى السموات فأنت هناك. وإن فرشت في الهاوية فها أنت" (مزمور 7:139).