الحياة المسيحية

غفران الخطايا من ثلاثة أوجه

بقلم جورج كتنج

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

يحدد هذا الكتاب اوجه الغفران الأساسية مرتكزاًعلى ثلاثة نتائج:1-غفران أبدي أو فدائي نحصل عليه في بداية الحياة مع المسيح.2-غفران متجدّد,يحتاجه المؤمن عندما يحزن الروح القدس إذا سمح للشر أن يدخل حياته ناسياً علاقته بالآب وبسبب الخطية فقد تمتعه بالغفران إلى حين.3-غفران سياسي أو تدبيري: يرتبط أساساً بطرق الله مع شعبه هنا على الأرض لأنه يريدنا أن نكون غيورين في سلوكنا وألا نسقط في خداع أنفسنا لأننا دعينا لنُخضع أنفسنا تحت يد الله القوية لكي يرفعنا في حينه.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
مقدمة 2174
الغفران الأبدي أو الفدائي 3898
غفران متجدد- عند رد النفس 2876
الغفران السياسي (أو التدبيري) 2544
مقارنة بين أوجه الغفران الثلاثة 2587

قرأت لك

يرتفعون نحو الأعلى

"وأما منتظروا الربّ فيجددون قوّة. يرفعون أجنحة كالنسور. يركضون ولا يتعبون يمشون ولا يعيون" (أشعياء 31:40). من غيره يستطيع تحويل الأزمات إلى فرح ومن غيره يستطيع تبديل الخوف إلى شجاعة ومن غيره يقدر أن يفتت الإحباط ويجعله رمادا يتطاير في الهواء ومن غيره يهتم بنا وبكل تفاصيل حياتنا، ليجعل من كل واحد رجلا بحسب قلب الله، رجلا يريد أن يرتفع إلى الأعلى وفوق كل الظروف، فالمسيح وعد المؤمنين بأنهم: