الحياة المسيحية

الوصايا العشر

بقلم س. هـ. براون

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

يسلط الكتاب الضوء على النعمة الحاضر تحت مبدأ الناموس مفسراً الوصايا بحذافيرها اذ يوجد ثماني منها في صيغة النفي كما نجد تسع منها وصايا أدبية ووصية واحدة طقسية.مطابقاً كل وصية بصداها مع العهد الجديد موضحاً إننا في المسيحية لسنا تحت الناموس بل تحت النعمة لسنا تحت الوصايا العشر الحرفية بل تحت المستوى الأدبي المتكافئ لها كما جاءت في الرسائل باستثناء الوصية الطقسية وهي حفظ السبت.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
مقدمة 2191
الكلمات العشر 4274
يوم الرب 3996
آخر الأيام 4196
خاتمة 3669

قرأت لك

صنعه واشتراه

صنع ولد قارباً وأخذ يلعب به في البحيرة فغرق القارب! حزن الولد، وذات يوم وجد قاربه معروضاً في دكان، فطلبه من البائع لكنه رفض الا اذا دفع ثمنه. فاشتغل الولد حتى وفّر ثمنه واشتراه. وما ان أمسك به حتى ضمه الى صدره باعتزاز وقال: "يا قاربي العزيز، انت لي مرّتان، مرة لأني صنعتك ومرة لأني اشتريتك".