الحياة المسيحية

ساعة التجربة وسبيل النجاة منها

بقلم عوض سمعان

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يتضمن فرصة الغلبة على التجربة وتحاشي الإصطدام بها وذلك لأنه لا يليق بنا أن نيأس من النصرة على التجارب لأن الله أعلن لنا في كتابه سبيل النجاة منها مشجعاًعلى الإبتعاد عن الخطيئة وعن السبل التي يمكن أن تؤدي إليها ولا سيما الشهوات الجسدية التي تغرق الإنسان في شباكها مقدّماً الحلول النافعه للهروب والغلبة من كل شبه شر.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
مقدمة 1974
السلوك بالروح والتجربة 2864
الهرب من الأهواء 2812
حيل الأهواء 2192
الاستعداد للهرب من الأهواء 2787
الهرب من الخطية ونتائجه 5224
عدم الهرب من الخطية ونتائجه 2703
كيفية الهرب من الأهواء 2801
واجبنا بعد الهرب من الأهواء 2858

قرأت لك

الموسيقى هي السبب

كانت سيارة نقل محمَّلة بكمية حجارة كبيرة منحدرة من أعلى الجبل بسرعة هائلة وفي أثناء انحدارها رأى السائق عربة صغيرة تمشي في بطء شديد أمامه فحاول ان يوقف سيارته مستخدما الفرامل ولكنه اكتشف انها معطلة فبدأ يعطي أصوات انذار كثيرة ولكن العربة استمرت في سيرها ببطء وأخيرا اصطدمت السيارتان واما السيارة الصغيرة فكانت تقودها فتاة، وعندما سئلت عن سبب عدم اكتراثها بصوت الانذار أجابت انها كانت تسمع الموسيقى الصاخبة. وهكذا نجد ان الانسان العصري يحب دائما ان يحاط بالضوضاء والموسيقى الصاخبة فلا يسمع لصوت الرب الخفيف المحذر من الدينونة فتكون النتيجة هلاكه الأبدي.