تفاسير

تأملات في سفر الأمثال

خادم الرب هنري آيرنسايد

منشورات كنيسة الأخوة

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

يساعد هذا الكتاب على تأهيل الإنسان لأن يكون من رجالات الله نساء ورجالا على حد سواء لانه يعطي حكمة وبنيان للتعليم والتوبيخ والتقويم والتأديب الذي في البر يتقسم السفر الى اربعة اجزاء كما يلي: 1- تشمل المفارقة بين الحكمة والجهالة 2-تتضمن مختارات من أمثال كتبها وأتقنها سليمان نفسه 3-تشمل أمثال سليمان التي نقلها رجال حزقيا ملك يهوذا 4-الفكرة الأساسية لحكيم يُدعى أجور ابن متقّية 5- تعليمات للملك لموئيل من أمه وربما كان هذا اسماً أطلقته بثشبع على سليمان وهو طفل وفي هذا يكون وصف المرأة الفاضلة معطى من واحدة كانت قد انحرفت يوماً عن طريق الفضيلة ولكن رحمة الله لها جديرة بإله كل نعمة.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 3000
الأقسام الرئيسية للسفر 2930
الأصحاح الأول 3734
الأصحاح الثاني 2771
الأصحاح الثالث 3039
الأصحاح الرابع 2863
الأصحاح الخامس 2755
الأصحاح السادس 2973
الأصحاح السابع 2565
الأصحاح الثامن 2748

قرأت لك

الشهادة في وقتها

عندما أجرى احد الاطباء عملية لفتاة مؤمنة مريضة كانت تحدّثه كثيراًَ عن المخلّص ولم يشأ ان يسمع، تعجّب اذ رآها تدخل غرفة العمليات كما لو كانت ذاهبة الى حفل. فأجابته:"اني ذاهبة الى حفل فعلا، فسأذهب الى السماء". وقبل اجراء العملية سألها الطبيب اذا كانت لها أية طلبة، فأجابته: "أطلب اليك ان تلتفت الى الرب يسوع قبل فوات الوقت. آمن به لتمحى خطاياك!" وعلى خلاف توقّع الطبيب، شُفيت الشابة، لكنها قدّمت الكلمة السامية لطبيبها.