تفاسير

تأملات في سفر الأمثال

خادم الرب هنري آيرنسايد

منشورات كنيسة الأخوة

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

يساعد هذا الكتاب على تأهيل الإنسان لأن يكون من رجالات الله نساء ورجالا على حد سواء لانه يعطي حكمة وبنيان للتعليم والتوبيخ والتقويم والتأديب الذي في البر يتقسم السفر الى اربعة اجزاء كما يلي: 1- تشمل المفارقة بين الحكمة والجهالة 2-تتضمن مختارات من أمثال كتبها وأتقنها سليمان نفسه 3-تشمل أمثال سليمان التي نقلها رجال حزقيا ملك يهوذا 4-الفكرة الأساسية لحكيم يُدعى أجور ابن متقّية 5- تعليمات للملك لموئيل من أمه وربما كان هذا اسماً أطلقته بثشبع على سليمان وهو طفل وفي هذا يكون وصف المرأة الفاضلة معطى من واحدة كانت قد انحرفت يوماً عن طريق الفضيلة ولكن رحمة الله لها جديرة بإله كل نعمة.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 3273
الأقسام الرئيسية للسفر 3153
الأصحاح الأول 4231
الأصحاح الثاني 3025
الأصحاح الثالث 3308
الأصحاح الرابع 3105
الأصحاح الخامس 2977
الأصحاح السادس 3283
الأصحاح السابع 2811
الأصحاح الثامن 3020

قرأت لك

ما هو هدفك أخيرأً؟

حصل عالم انجليزي مشهور على ثروة طائلة ووصل الى قمة طموحه وكان متشكّكاً غير مؤمن. ووقف ذات صباح في حديقته يتأمّل دودة تتسلّق أحدى النباتات. ولما وصلت الى قمة أعلى الورقة واستدارت في كل الاتجاهات وجدت أنه لا يوجد أعلى من ذلك، تحوّلت وأخذت في النزول. فقال متأوّهاً: "انا مثل الدودة تماماً. كل الذين يستبعدون الله من حياتهم، يرجعون في النهاية نزولاً حيث بدأوا. ومن الضروري ان أسلّم حياتي الآن للرب، وأبدأ طريق الايمان للمستقبل المجيد والابدية التي لا تنتهي!".