تفاسير

تفسير سفر عاموس

منشورات كنيسة الأخوة

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

موضوع السفر بصفة عامة دينونة تقع على إسرائيل ويهوذا كما على الأمم المجاورة لهم ففي الأصحاحين الأولين نجد ثمانية إعلانات مستقلة موجهة بالتتابع إلى دمشق وغزة وصور وأدوم وعمون وموآب ويهوذا وإسرائيل القسم الثاني من النبوءة يشمل الأصحاحات الأربعة التالية وفيه نرى كلمة الرب لإسرائيل اي للمملكة الشمالية، مملكة العشرة الأسباط اما القسم الثالث فيشمل الثلاثة الأصحاحات الأخيرة وفيه نجد مجموعة من خمس رؤى تقطعها فقرة اعتراضية كبيرة خصصها الروح لتاريخ النبي شخصياً كما ألمحنا قبلاً وتُختم الرؤى بإعلان البركة والرجوع الألفي كما نرى في هوشع ويوئيل بل وفي النبوءات بصفة عامة فإن كانت الدينونة هي الموضوع الرئيسي غير أن الدينونة ليست إلا تمهيداً للطريق للمجد ولن يسكت الرب حتى يثبت البر والبركة في كل الأرض.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 3423
الأصحاح 1و2: تهمة الأمم 3454
الأصحاح 3: تأديب الأمة المختارة 3280
الأصحاح 4: فلم ترجعوا 3021
الأصحاح 5: مرثاة على بيت إسرائيل 2744
الأصحاح 6: مستريحون في صهيون 2773
الأصحاح 7: التعليم بواسطة الرموز 3113
الأصحاح 8: جوع في الأرض 3015
الأصحاح 9: حبـة لا تقع 2915

قرأت لك

بين النعمة والأعمال

"لأنكم بالنعمة مخلصون، بالإيمان، وذلك ليس منكم. هو عطية الله. ليس من أعمال كيلا يفتخر أحد" (أفسس 2: 8و9). هل للأعمال دور في تكميل خلاصنا؟ وإن أخفقنا في القيام بأعمال صالحة كافية، فهل نخسر خلاصنا؟ هذه الأسئلة حيّرت الكثيرين والكتاب المقدس يقدم الجواب الشافي على هذ الطرح المهم: