تفاسير

الرسالة الثانية إلى تيموثاوس

هاملتون سميث

منشورات بيت عنيا

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

هذه الرسالة كتبت حيث كان بولس على وشك الرحيل ويعاين فشل وارتداد مؤمنوا آسيا حيث قد تركوا محبتهم الاولى فيكتب رسالته الثانية الى تيموثاوس كي يشجعه على الثبات معطيا اياه وصايا اصبحت بند من بنود الكنيسة الا وهي: 1- التمسك بصورة التعليم الصحيح 2- عدم الخجل بشهادة ربنا 3- اضرام موهبة الروح القدس 4- تسليم هذه الوديعة الصالحة للأمناء 5- احتمال المشقات 6- الصبر لأجل المختارين 7- التحذير من مماحكات الكلام التي تهدم السامعين 8- تجنب الإثم كل من يسمي اسم الرب 9- الانفصال الأدبي والكنسي كما يمكن أن نرتب تعليم الرسالة كالآتي: 1- التعزيات الباقية للتقي في زمن الخراب 2- طريق التقي في زمن الخراب 3- مصادر التقي في الأزمنة الأخيرة 4- التوجيهات الخاصة لخدمة الله في الوقت الذي لا تعد فيه جموع المعترفين بالمسيحية قادرة أن تحتمل التعليم الصحيح.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة بيت عنيا ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من بيت عنيا وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
كلمة الناشر 2841
مقدمة الكاتب 2704
تعزيات التقي في زمن الخراب 1 4447
تعزيات التقي في زمن الخراب 2 3128
طريق التقي في يوم الخراب 2760
الحالة الروحية الضرورية لطريق الله في زمن الخراب 3200
طريق الشر أدى إلى خراب الكنيسة كبيت الله 3230
طريق الله للفرد في زمن الخراب 2839
الروح التي نواجه بها المقاومات 2508
موارد التقي في الأيام الأخيرة 2677

قرأت لك

أنت هو النصيب

"نصيبي الربّ قلت لحفظ كلامك" (مزمور 119-57). هل تفرح بلقاء أحد المشاهير في العالم؟ هل تحب أن تصادق الأذكياء من حولك؟ هل تود أن تكون رجلا مهمّا ولامعا؟ هل تبحث عن نصيبك؟ مهما بحثنا ومهما تعمّقنا ومهما جاهدنا لن نجد نصيبا لنا سوى من ارتضى أن يكون معلقا بين الأرض والسماء من أجلي ومن أجلك فهو النصيب الصالح الذي علينا أن: