تفاسير

الرسالة الثانية إلى تيموثاوس

هاملتون سميث

منشورات بيت عنيا

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

هذه الرسالة كتبت حيث كان بولس على وشك الرحيل ويعاين فشل وارتداد مؤمنوا آسيا حيث قد تركوا محبتهم الاولى فيكتب رسالته الثانية الى تيموثاوس كي يشجعه على الثبات معطيا اياه وصايا اصبحت بند من بنود الكنيسة الا وهي: 1- التمسك بصورة التعليم الصحيح 2- عدم الخجل بشهادة ربنا 3- اضرام موهبة الروح القدس 4- تسليم هذه الوديعة الصالحة للأمناء 5- احتمال المشقات 6- الصبر لأجل المختارين 7- التحذير من مماحكات الكلام التي تهدم السامعين 8- تجنب الإثم كل من يسمي اسم الرب 9- الانفصال الأدبي والكنسي كما يمكن أن نرتب تعليم الرسالة كالآتي: 1- التعزيات الباقية للتقي في زمن الخراب 2- طريق التقي في زمن الخراب 3- مصادر التقي في الأزمنة الأخيرة 4- التوجيهات الخاصة لخدمة الله في الوقت الذي لا تعد فيه جموع المعترفين بالمسيحية قادرة أن تحتمل التعليم الصحيح.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة بيت عنيا ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من بيت عنيا وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
كلمة الناشر 2653
مقدمة الكاتب 2516
تعزيات التقي في زمن الخراب 1 4236
تعزيات التقي في زمن الخراب 2 2959
طريق التقي في يوم الخراب 2583
الحالة الروحية الضرورية لطريق الله في زمن الخراب 3016
طريق الشر أدى إلى خراب الكنيسة كبيت الله 3058
طريق الله للفرد في زمن الخراب 2663
الروح التي نواجه بها المقاومات 2322
موارد التقي في الأيام الأخيرة 2490

قرأت لك

صلبوه

حصل ابنٌ صغير لأحد الملحدين على كتاب مقدس وأخذ يقرأ فيه بشغفٍ حتى انه نسيَ كل شيء غيره. وحينما رآه أبوه، سأله بغضب وقال: "أي كتاب تقرأ؟" فرفع الولد عينيه والدموع تنهمر منها، وقال بتأثّرٍ بالغ: "يا أبي، لقد صـلـبـوه!" فتسمّر الأب الملحد في مكانه إذ دخلت هذه الكلمات كالسهم إلى قلبه. وقد حاول أن يتخلّص من تأثير هذا الحق الالهي لكن دون جدوى، إذ كانت الكلمات تعود إلى ذهنه "لقد صلبوه"، وأخذ إحساسه بثقل خطاياه يزداد أكثر فأكثر، حتى طرح نفسه على المخلّص المصلوب فوجد سلام القلب وراحة الضمير.