تفاسير

تفسير رسائل يوحنا

الأولى والثانية والثالثة

متى بهنام

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

العالم عائق كبير في سبيل حفظ وصايا الله والأعداء الثلاثة متعاونون معاً في محاولة إيقاع المؤمن في الفخ فإبليس يقدم لنا العالم ويغرينا به من شهوة الجسد والعيون وتعظم المعيشة ليس من الآب بل من العالم هذا هو موضوع رسائل يوحنا الثلاث التحذير والتعليم حيث نجد ان الغرض الأساسي في الرسالة الأولى هو التحذير من اضداد المسيح وتقديم الحقائق الالهية وفي الرسالة الثانية نجد التطبيق العملي لتلك الحقائق بتحذير الأمناء من قبول الذين لا يأتون بتعليم المسيح الخاص بشخصه بلاهوته وناسوته الكامل حيث لا تساهل فيما يخص الرب على الإطلاق اما الرسالة الثالثة فتشجع المؤمنين على قبول ومساعدة الذين يأتون بالتعليم الصحيح.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 5347
الرسالة الأولى: الإصحاح الأول 4509
الرسالة الأولى: الإصحاح الثاني 6611
الرسالة الأولى: الإصحاح الثالث 3519
الرسالة الأولى: الإصحاح الرابع 4951
الرسالة الأولى: الإصحاح الخامس 5419
مقدمة 2561
تفسيرالرسالة الثانية 4847
مقدمة عامة 3919
مدخل إلى الرسالة الثالثة 2680

قرأت لك

المسيح حوّلَ الويسكي الى أثاث

اعتاد شرّيب خمر أن يبيع أثاث بيته ليشتري الويسكي. وبعد أن قبِلَ المسيح مخلّصاً وتغيّرت حياته، قال له أحدهم ساخراً: "هل تؤمن بالقصة السخيفة عن تحويل يسوع الماء الى خمر!؟" أجاب " انا لا أعلم عن حادثة تحويل الماء الى خمر، ولكن أعلم أن يسوع حوّل الويسكي الى أثاث في بيتي!، فبدل أن أسرف أموالي على شراء الويسكي، الآن أنا أشتري الآثاث لبيتي بعد أن آمنت"