تأملات

تأملات يومية

الكل أمامك مكشوف

الكل أمامك مكشوف"لتكن أقوال فمي وفكر قلبي مرضيّة أمامك يا ربّ صخرتي ووليّ" (مزمور 19- 14). كم نحتاج في هذه الأيام أن نحيا حياة الشفافية والصدق والأمانة أمام الله. كم نحتاج أن يكون ضميرنا المسيحي أمام العرش السماوي صاح وواع، 

كم نحتاج أن نعلن الولاء الكامل لمن تواضع وأصبح على شبهنا ولكن بدون خطية، كم نحتاج لنعبد الرب عبادة حقيقية بالروح والحق، كم نحتاج في هذه الايام أن نصرخ بقّوة لربنا وفادينا لنقول له:

1- طهّر أقوال فمنا: "لأنه ليس كلمة في لساني إلاّ وأنت يا ربّ عرفتها كلّها" (مزمور 139-4) نحتاج بأمانة أيها الرب يسوع أن تتدخل في كل كلمة نتفوّه بها أمام الناس لكي تعكس حياتنا مصداقية بأننا بالفعل تلاميذ المسيح. طهّر كلامي من كل الشوائب لكي أكون مؤمنا متأهبا لكل عمل يؤول لخدمة المسيح !!!

2- نقّي أفكارنا أمامك: "إختبرني يا الله واعرف قلبي إمتحني واعرف أفكاري. وانظر إن كان فيّ طريق باطل واهدني طريقا أبديا" (مزمور 139-23) علينا ان نضع أفكارنا أمام فاحص القلوب والكلى ليصبح عندنا فكر المسيح، علينا أن نتقدم من عرش النعمة بانسحاق وتواضع طالبين من المسيح مسحة الروح القدس لكيما يكون كل ما نفكّر به من أجل مجد المسيح. علينا أن نجعل صلة الوصل بين القلب وبين الفكر رابط محبة المسيح لنا!!! الكل مكشوف وعريان أمام خالق الكل معروف ومشّرح أمام المسيح هو يعلم بكل شيء، إذا كنت مؤمنا به أطلب منه القّوة ليجعل منك رجل منتصر في الايمان وشفّافا أمامه وإذا لم تتعرف عليه بعد، لا تستطيع أن تخبّأ خطاياك من وجهه المشّع بالقداسة. سلّم أمرك له واعترف بكل خفاياك حتى ولو كانت مكشوفة أمامه، فهو يريد أن يجعلك ابنا له. هل تقبل؟!!!

التعليقات   
+1 #1 joumana 2011-03-30 09:59
بشكركم على التأملات الرائعة التي تغذي العقل والقلب معاً

الرب ينور طريقكم
أضف تعليق


قرأت لك

فوّهة الجحيم

وقف سائح فوق صخرة في البرتغال وهو منبهر من روعة المنظر، وشرع في رسم لوحة لمشهد من فوق الصخرة. ولكن مع مدّ البحر، أخذ الماء يرتفع ولم ينتبه السائح لذلك بالرغم من أن الأمواج بدأت ت ضرب الصخرة وتبلّله، الى أن سمع شخصاً يصرخ ويلوح له وأقبل لانقاذه. ان هذا المكان يدعى "فوهة الجحيم" لأن كثيرين هلكوا فيه لعدم حرصهم اذ كانوا مشدودين بروعة المنظر. وهكذا فان ملذات العالم تبعد أنظارنا وأفكارنا عن فوهة الجحيم، والله في محبته ينبهنا بطرق كثيرة ومع ذلك فكثيراً ما لا نبالي.

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة
  • تطبيق تأملات يومية
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون