Skip to main content

تأملات يومية

رجاء المؤمن

رجاء المؤمنالعالم مليء بالإحباط واليأس، قلوب الناس منكسرة، وأذهان البشر تتخبط وتبحث عن أمل ليوم جديد، ولكنهم لن يصلوا إلى نتيجة فهم يبحثون في المكان الخاطىء، المسيح ينادي بصوت خفيف وناعم ويهمس في القلوب التائهة تعالوا لأمنحكم رجاء حقيقي يتميّز بأنه:

1- رجاء حي: "مبارك الله أبو ربنا يسوع المسيح الذي حسب رحمته الكثيرة ولدنا ثانية لرجاء حي بقيامة يسوع المسيح من الأموات" (1 بطرس 3:1). المسيح يريد أن يقدم لك رجاء ينبض بالحياة وبالمواعيد الصادقة فرحمته واسعة جدا وعميقة فهل تقبل إليه!!!

2- رجاء أكيد: "الذي هو لنا كمرساة للنفس مؤتمنة وثابتة تدخل إلى ما داخل الحجاب" (عبرانيين 19:6). الرجاء الذي يقدمه المسيح لا لبث فيه هو راسخ ويفتح لنا الأفق للسير بقوّة وعزم هذا لأنه أكيد، يطرح الحزن جانبا ليبدلّه بسلام عجيب يفوق العقل والإدراك، فهل تؤمن به!!!

3- رجاء لايرى: "ونحن نعلم أن كل الأشياء تعمل معا للخير للذين يحبوّن الله الذين هم مدعّون حسب قصده" (رومية 28:8). مع أن رجائه أحيانا غير ملموس في اللحظة نفسها، لكن دائما نكتشف مع الأيام أن المسيح يهتم بتفاصيل الحياة ويريد لنا الأفضل في كل شيء فهل تثق به!!!

4- رجاء مبارك: "منتظرين الرجاء المبارك وظهور مجد الله العظيم ومخلصنا يسوع المسيح" (تيطس 13:2). أشواقنا وعزائنا الكبير أن نلتقي بالمسيح على سحاب السماء لينقذنا من عذابات وحزن هذا العالم، هو رجاء لا مثيل له فهناك سيمسح الله كل دمعة من عيوننا لنحيا بفرح لا ينطق به ومجيد، فهل أنت تنتظره!!!

  • عدد الزيارات: 9210