تأملات يومية

ماذا يعني لك المسيح؟

ماذا يعني لك المسيح؟من هو المسيح بالنسبة لك أيها الإنسان التائه في برية هذا العالم؟ من هو المسيح بالنسبة لك أيها الحزين والمتعب بهموم هذا الكون؟ من هو المسيح بالنسبة لك أيها المنغمس بخطايا إبليس؟ ومن هو المسيح بالنسبة لك أيها البعيد جدا عن كلمة الله؟ إن المسيح يطرح نفسه لكل من يؤمن به وبدون أي تحفظ:

1- الشفيع الوحيد: "من أجلهم أنا أسأل. لست أسأل من أجل العالم, بل من أجل الذين أعطيتني لأنهم لك" (يوحنا9:17). المسيح يشفع في المؤمنين في حضرة الآب, وهذا في تجسده وأيضا ما بقي يفعله في السماء من لحظة صعوده اليها, وذلك حتى لحظة رجوعه الثاني لإختطاف المؤمنين "فمن ثمّ يقدر أن يخلّص أيضا إلى التمام الذين يتقدمون به إلى الله, إذ هو حيّ في كل حين ليشفع فيهم" (عبرانيين 25:7). فهل المسيح هو شفيعك؟

2- المحامي الرائع: الشيطان هو المشتكي الذي يشتكي على المؤمنين أمام الله ليلا ونهارا, لكننا نحمد الله, لأن المسيح دخل الأقداس الحقيقية... إلى السماء عينها, ليظهر الآن أمام وجه الله لأجلنا (عبرانيين 24:9). إن عمل المسيح كمحام هو مصدر تعزية وتشجيع لكلّ مؤمن فهو الذي يحامي عنا في كل الظروف ليرفع من شأننا وليعلمنا أن نفتخر بأننا أولاد الله القدوس, فهل المسيح هو محاميك؟

3- الرئيس والحاكم: العهد الجديد يعلّم بصراحة أن الكنيسة هي جسد المسيح المكوّن من جميع الذّين اعتمدوا بالرّوح القدس "لأنكم جميعكم اعتمدتم بروح واحد الى جسد واحد" (1 كورنثوس 13:12), وأن المسيح هو رأس الجسد, أما رئاسة المسيح على كنيسته فهي رئاسة عضوية, حية, وفعالة, ومباشرة في كل مكان وكل العصور. وبما أن المسيح إله حي, فهو ليس بحاجة لآخر يحكم الكنيسة بالنيابة عنه, وبما أنه إله مقتدر فهو ليس بحاجة لمن يعاونه في رئاسة الكنيسة. فهل المسيح هو رئيسك؟

  • عدد الزيارات: 9066
أضف تعليق


إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق