تأملات يومية

حجارة في البيت المسيحي

حجارة في البيت المسيحي"كونوا أنتم أيضا مبنيين كحجارة حية بيتا روحيا كهنوتا مقدسا لتقديم ذبائح روحية مقبولة عند الله بيسوع المسيح" (1 بطرس 5:2). الحجارة المبنية جيدا هي التي تربط البناء وتجعله يبدو بشكل مدهش ورائع، والحجارة أيضا هي التي تحمي البناء من المطر ومن العواصف الآتية من الخارج، فأهميته كبيرة جدا وبدونه يبدو كل شيء مكشوف وعريان للصوص ولقطّاع الطرق، لهذا شبهّنا يسوع بالحجارة الروحية التي تجمع البيت المسيحي لكي يتمجّد المسيح لهذا فكل فرد داخل البيت المسيحي هو:

1- حجارة مقدسة: "بل نظير القدوس الذي دعاكم كونوا ايضا قديسين في كل سيرة" (1 بطرس 1 :15). الإنسان المؤمن في المسيح يسوع هو حجر مقدس نابع من قداسة الله، لهذا فنحن مدعويّن لكي نكون قديسين وسط الجماعة العابدة ولكي نشّع وسط البناء كلّه. فطاعتنا وإندفاعنا لحياة البر والقداسة تجعلنا نقف في المكان المناسب لنجعل البيت المسيحي يتقدّم ليكون منارة وسط عالم مظلم. فهل أنت حجر مقدّس؟

2- حجارة حية: "فأطلب إليكم ايها الأخوة برأفة الله أن تقدموا أجسادكم ذبيحة حيّة مقدسة مرضية عن الله عبادتكم العقلية" (رومية 1:12). الله لا يطلب ذبائح حيوانية ولا يطلب الموت منا ولكنه يريدنا أن نقدّم أفضل ما عندنا من فكر وعمق ومحبة للآخرين لكي نكون ذبيحة حيّة وسط الجمود القاتم وأحياء وسط الموت لكي تفوح رائحة المسيح في أرجاء البيت المسيحي، فيظهر غفران المسيح للجميع من حولنا. فهل أنت حجر حيّ؟

3- حجارة مشجعة: "ونطلب إليكم أيها الأخوة أنذروا الذين بلا ترتيب. شجعوا صغار النفوس. اسندوا الضعفاء. تأنوا على الجميع" (1 تسالونيكي 14:5). ما أجمل أن يكون المؤمن بالمسيح سبب تشجيع لضعفاء النفوس لكيما يجعلهم يحيون بالإستقامة في الحياة المسيحية، وما أروع أن نشجع المحبطين لكي يتمسكوا مجددا بالإيمان المسلّم مرة للقديسين، الله يطالبنا أن نكون حجارة مشجعة في البيت المسيحي ووسط الأخوة الأحباء. فهل أنت حجر مشجّع؟ "وأما أنتم فجنس مختار وكهنوت ملوكي أمّة مقدّسة شعب إقتناء لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة إلى نوره العجيب" (1 بطرس 9:2).

  • عدد الزيارات: 7620

إشترك في المراسلات

تابعونا



لا يسمح أن يعاد طبع أي من منشورات هذا الموقع لغاية البيع - أو نشر بأي شكل مواد هذا الموقع على شبكة الإنترنت دون موافقة مسبقة من الخدمة العربية للكرازة بالإنجيل
الرجاء باسم المسيح التقيّد بهذه التعليمات والتقيد بها -- للمزيد من المعلومات
© Kalimat Alhayat a ministry of Arabic Bible Outreach Ministry - All rights reserved
تطبيق كلمة الحياة
Get it on Google Play
إلى فوق