عقائد

التـقديس وما هو؟

تأليف: تشارلز ستانلي

تعريب: ناشد ساويرس

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب هدفه لفت انظار القارئ المستنير بنور المسيح الى التقديس الكامل كي يتمتع بحرية الإنجيل الكاملة وهذا الغرض هو أن أغلب المؤمنين الذين حالتهم الروحية منحطة لا يدركون حقيقة التقديس ولديهم افكار مغلوطة عنه موضحاً الكاتب ضرورة التمييز بين التقديس العملي وبين تبرير المؤمن الكامل لدى الله ويعلمنا أن غرض الروح القدس ليس هو إصلاح الطبيعة العتيقة الموروثة ولا تقديس الجسد بل قصده أن يأتي بالخاطي إلى يسوع للخلاص وفداء الجسد لأن الخلاص يتضمن "القداسة" كما يتضمن "البر والحكمة والفداء" مشجعاً على معرفة قوة الحق للتقديس (يو17: 17) وقوة اسم يسوع للتقديس (1كو1: 30و 6: 11) وقوة الروح القدس للتقديس (1بط1: 2) وقوة الإيمان للتقديس (أع16: 18) وقوة نعمة الآب للتقديس (يو1).

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
مقدمة 1850
التقديس بحسب الكتاب 1993
التقديس والسلام 2067
يسوع والتقديس 1969
الإيمان والتقديس 1863
التقديس العملي 1865
المسيحي والمسيح 2145
التقديس الإلهي 1691
عمل الروح القدس 2124

قرأت لك

الشباب والإيمان الفاعل

"لا يستهن أحد بحداثتك بل كن قدوة للمؤمنين في الكلام في التصرّف في المحبّة في الروح في الإيمان في الطهارة" (تيموثاوس 12:4). مهما كان عمرك صغيرا، اعلم أيها الشاب أن كلمة الله تشجعك أن تذكر الله وأنت قوي وفتي. وأيضا لكي تكون قدوّة حقيقية ورجلا راسخا في إيمان المسيح، فالرب يريد أن يستخدم هذه الفاعلية المحركّة الموجودة في قلب الشباب من أجل انتشار كلمته وسط هذا الكم الكبير من الخطية. فعليك أن تكون قدوّة في: