عقائد

الخلاص العظيم

بقلم ف.ب. هول

تعريب: فارس فهمي

الغفران، التبرير، الفداء، التقديس، المصالحة
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يتناول أساسيات التعليم المسيحي بمواضيعه المختلفة التي تعتبر ركائز العقيدة المسيحية ومنها :الغفران- التبرير- الفداء- المصالحة- الخلاص- التقديس- الولادة الجديدة- الإحياء- عطية الروح القدس). ويقدمها كخُلاصة كتابية شارحاً معانيها بالشواهد الكتابية مفصلاً كل كلمة بتعليمها الصحيح وغير رابطاً بهم لأن الغفران يختلف عن التبرير وهكذا الجميع موضحاً بأن هذه الحقائق جميعها من نتائج موت المسيح وقيامته إذ كلٌ منها يعالج جانباً من النتائج التي تسببت في دخول الخطية موضحاً الفرق بين الشراء والفداء لأن المؤمنون يقال عنهم اشتريتم بثمن لكن المعلمون الكذبة يقال عنهم ينكرون الرب الذي اشتراهم ويجلبون على أنفسهم هلاكاً سريعاً فشراء المؤمنين يتضمن فداءهم لكن شراء المعلمين الكذبة الذين مصيرهم الهلاك لا يتضمن فداءهم لأنه لو أن شراءهم تضمن فداءهم لما كان الهلاك مصيرهم وهذا تمييز بين الفداء بالدم والفداء بالقوة والسلطان.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
مقدمة 3355
الغفران 5370
التبرير 10100
الفداء 6039
المصالحة 7199
الخلاص 7595
التقديس 9770
الولادة الجديدة 9111
الإحياء 3429
عطية الروح القدس 4360

قرأت لك

عونٌ في حينه

جلس احد المؤمنين عند باب منزله في صلاة حارّة الى الرب اذ كان يتوقّع وصول الضابط ليقبض عليه لعجزه عن دفع دين صغير. واذا بطائر صغير يطير محلّقاً فوق رأسه ثم دخل الكوخ وحطّ فوق دولابه الفارغ. فقام الرجل وأمسكه ووضعه في قفص، واذا بطارق على بابه، وبدلاً من أن يجد الضابط المنتظَر، رأى أمامه خادم سيّدة غنية هي صاحبة هذا الطائر، حينئذ قدّم للرجل المؤمن مبلغاً من المال يساوي قيمة ما كان عليه. وهكذا نرى الرب يرسل العون في حينه.