عقائد

الخلاص العظيم

بقلم ف.ب. هول

تعريب: فارس فهمي

الغفران، التبرير، الفداء، التقديس، المصالحة
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يتناول أساسيات التعليم المسيحي بمواضيعه المختلفة التي تعتبر ركائز العقيدة المسيحية ومنها :الغفران- التبرير- الفداء- المصالحة- الخلاص- التقديس- الولادة الجديدة- الإحياء- عطية الروح القدس). ويقدمها كخُلاصة كتابية شارحاً معانيها بالشواهد الكتابية مفصلاً كل كلمة بتعليمها الصحيح وغير رابطاً بهم لأن الغفران يختلف عن التبرير وهكذا الجميع موضحاً بأن هذه الحقائق جميعها من نتائج موت المسيح وقيامته إذ كلٌ منها يعالج جانباً من النتائج التي تسببت في دخول الخطية موضحاً الفرق بين الشراء والفداء لأن المؤمنون يقال عنهم اشتريتم بثمن لكن المعلمون الكذبة يقال عنهم ينكرون الرب الذي اشتراهم ويجلبون على أنفسهم هلاكاً سريعاً فشراء المؤمنين يتضمن فداءهم لكن شراء المعلمين الكذبة الذين مصيرهم الهلاك لا يتضمن فداءهم لأنه لو أن شراءهم تضمن فداءهم لما كان الهلاك مصيرهم وهذا تمييز بين الفداء بالدم والفداء بالقوة والسلطان.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
مقدمة 3556
الغفران 5985
التبرير 11343
الفداء 6626
المصالحة 8184
الخلاص 8360
التقديس 10924
الولادة الجديدة 11350
الإحياء 3761
عطية الروح القدس 5005

قرأت لك

ماذا يحدث في الشرق الأوسط؟

الجميع يتنازع والجميع يعيشون تحت ترسانة الحروب على كل الصعد، الأب يجلس وحيدا يفكر ماذا يفعل بزوجته وأولاده الخائفين من كل ما يدور من حولهم. والأم المسكينة لا مناص لها سوا التضرع من أجل حماية أولادها من الموت الحتمي، والشباب يبحثون جميعا عن أفق جديد وكل هذا يحدث من حولهم لم يعرفوا أن الحاجة إلى واحد.