عقائد

الخلاص العظيم

بقلم ف.ب. هول

تعريب: فارس فهمي

الغفران، التبرير، الفداء، التقديس، المصالحة
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يتناول أساسيات التعليم المسيحي بمواضيعه المختلفة التي تعتبر ركائز العقيدة المسيحية ومنها :الغفران- التبرير- الفداء- المصالحة- الخلاص- التقديس- الولادة الجديدة- الإحياء- عطية الروح القدس). ويقدمها كخُلاصة كتابية شارحاً معانيها بالشواهد الكتابية مفصلاً كل كلمة بتعليمها الصحيح وغير رابطاً بهم لأن الغفران يختلف عن التبرير وهكذا الجميع موضحاً بأن هذه الحقائق جميعها من نتائج موت المسيح وقيامته إذ كلٌ منها يعالج جانباً من النتائج التي تسببت في دخول الخطية موضحاً الفرق بين الشراء والفداء لأن المؤمنون يقال عنهم اشتريتم بثمن لكن المعلمون الكذبة يقال عنهم ينكرون الرب الذي اشتراهم ويجلبون على أنفسهم هلاكاً سريعاً فشراء المؤمنين يتضمن فداءهم لكن شراء المعلمين الكذبة الذين مصيرهم الهلاك لا يتضمن فداءهم لأنه لو أن شراءهم تضمن فداءهم لما كان الهلاك مصيرهم وهذا تمييز بين الفداء بالدم والفداء بالقوة والسلطان.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
مقدمة 3518
الغفران 5858
التبرير 11018
الفداء 6520
المصالحة 7999
الخلاص 8247
التقديس 10665
الولادة الجديدة 10967
الإحياء 3695
عطية الروح القدس 4903

قرأت لك

الملك يقدر!

قيصر روسيا، نيقولا اعتاد ان يزور خفية معسكر جيشه. في احدى الليالي، وجد موظفاً شاباً ابناً لأحد أصدقائه، نائماً مسنداً رأسه على الطاولة وأمامه مسدس وورقة كان قد كتب عليها الشاب رقم المبلغ الذي كان مديونا به. وبسبب يأسه أراد ان ينهي حياته وكان قد كتب في أسفل الورقة: "مَن يمكنه ان يدفع مبلغاً كهذا؟!" أيقظه القيصر وأعطاه قصاصاً بسبب نومه وقت العمل. ثم أخد القلم وكتب تحت السؤال "انا، نيقولا" هكذا الرب قد كتب عفواً وقد سدّد كل ديوننا وغفر خطايانا.