عقائد

الكهنوت

الكتاب 3

الكهنوت الطقسي

تحليله والرد عليه

بقلم عوض سمعان
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يشجع على دراسة الكهنوت الطقسي والرد على الرأي المخالف لأن من يرفض دراسة الآراء المخالفة لرأيه لا يتيسر له إدراك الحقيقة إطلاقاً وذلك بحسب قول بولس الرسول إمتحنوا كل روح اي ابحثوا بها مركزاً الكاتب على حجة قيادة الكنيسة وضرورة وجود أشخاص يقودون المؤمنين بتأديتها في العبادة الروحية وهذا ما يثبت وجوب وجود رؤساء روحانيين وإختيارهم بوضع الأيدي عليهم كما يفسّر ماهية المعمودية والولادة من الله ومن هم أصحاب الحق في القيام بالمعمودية كما يجاوب ويشرح عن الحجج الخاصة بالقيام بالعشاء الرباني ويتطرأ الى موضوع الاعتراف والحصول على الغفران مضيفاً عن الحل والربط والأسرار والتعليم ,شفاء المرضى وإعطاء الروح القدس بوضع الأيدي والرد على كل منها بالتدقيق ثم يتكلّم عن تأسيس الكنيسة وأسباب تكوّن الطوائف.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
تمهيد 2007
الحجج الخاصة بقيادة الكنيسة، والرد عليها 3467
الحجج الخاصة برياسة اجتماعات العبادة، والرد عليها 2202
المعنى الصحيح لعبارة وضع الأيادي الواردة في الرسالة إلى العبرانيين 2728
الحجج الخاصة بوجوب وضع الأيدي لتعيين رجال الدين، والرد عليها 2469
ماهية المعمودية والولادة من الله 4132
أصحاب الحق في القيام بالمعمودية 2558
الحجج القائلة بتوقف الغفران والحياة الأبدية على التناول من العشاء الرباني، والردّ عليها 2909
أصحاب الحق في العشاء الرباني 2684
الاعتراضات والرد عليها 2728

قرأت لك

الفادي

الفادي هو الشخص الذي يصنع الفداء، أي الخلاص والتحرير من شر ما، وذلك بدفعه فدية ما. مثل الشخص الذي ندعوه "كفيل" الذي يدفع كفالة أو فدية من أجل إطلاق سجين ما. وبالمعنى الروحي المسيح هو الفادي الذي دفع دمه من أجل تحرير الخطاة من قيود الخطية، فقام بهذا العمل المدهش وركّز نظره نحو الصليب. وإمتاز هذا الفادي بأنه: