الحياة المسيحية

الإنفصال

جوردن هاي هو

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يوضّح كيفية الإنفصال ابتداءً من سفر التكوين "وفصل الله بين النور والظلمة" إذاً من البدء وبالخلق لا يتلاقيان النور مع الظلمة بل إنفصال حق. والانفصال يبدأ عندما يخلص المرء من خطاياه لأن الله يفصل المؤمن عن العالم الذي هو تحت الدينونة وهذا عمل الهي في قلب المؤمن محّب لطاعة السيّد كما يتطرأ الى موضوع انفصال المؤمن الخاطئ عن الشركة في مائدة الرب مع إخوته المؤمنين بدافع التوبة لأن الأمانه للمسيح تأتي اولاً ولا يجب اندماج الحق بالباطل.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
مقدمة 2138
الانفصال في الكتاب المقدس 3217
الانفصال عن غير المؤمنين 4577
الانفصال عن المؤمنين 2674

قرأت لك

كن أميناً الى الموت

في احدى دول امريكا الجنوبية واجه المؤمنون مقاومة واضطهاداً وقتلاً. امسك احد الضباط والجنود بعض المسيحيين ثم طلبوا من اثنين منهم انه اذا ارادوا ان يبقوا على قيد الحياة، عليهم ان يبصقوا على الكتاب المقدس. بصق الاول بسبب خوفه من القتل لكن الآخر رفض وقال انه لا يستطيع ان يبصق على كتاب أعطاه الخلاص حتى ولو واجه الموت. فأعجب الضابط بأمانته وإخلاصه وانزعج من خيانة الآخر لسيده فأمر العكس، ان يُقتل الذي بصق واما الذي رفض ان يخون سيده فيبقونه حيّاً!.