كنسيات

كنيسة الله الحي

ر. ك. كامبل

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

يشرح هذا الكتاب موضوع الكنيسة من كل زواياها فجاء الكتاب في فصوله جامعاً مانعاً ففي الفصل الأول تكلم عن ماهية الكنيسة من حيث تكوينها وباعتبارها جسد المسيح وعروسه وتكلم في الفصل الثاني عن المواهب والخدمة وفصّلها تفصيلاً وافياً وفي الفصل الثالث تكلّم عن الكنيسة من الوجهة المحلية فأشار إلى الأسس الكتابية للإجتماع معاً حول الرب يسوع وأن المسيح هو المركز والقائد بالروح القدس كما تناول موضوع الشيوخ والشمامسة الذي أُسيء فهمه عند الكثيرين كما فصّل موضوع كسر الخبز والممارسات الخاطئة التي ليست حسب الكتاب وأشار إلى إجتماعات الصلاة ودراسة الكتاب المقدس والإجتماعات التبشيرية التي كثيراً ما أُسيء فهمها كما أشار إلى مكان المرأة في الإجتماع وغطاء الرأس ثم التأديب الكنسي الذي قد أُسيء فهمه وتناول في الفصل الرابع العلاقات الكنسية من حيث الاستقلال والوحدة الأمر الذي أثار الجدل مقدما ذلك ببراهين كتابية رائعة. ثم تناول شرح زمن الخراب وموقف الأمناء إزاءه.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة بيت عنيا ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من بيت عنيا وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

© كل الحقوق محفوظة
منشورات بيت عنيا
العنوان الزيارات
تقديم للكتاب 3316
تقديم الناشر 3941
مقدمة الكاتب 3377
استهلال 2830
الفصل الأول: ما هي كنيسة الله الحي؟ 7708
أولاً – الكنيسة جسد المسيح 13064
ثانياً – الكنيسة بيت الله 8894
ثالثاً – الكنيسة عروس المسيح 9220
الفصل الثاني: المواهب والخدمة 3021
الخدمة: منبعها وقنواتها وامتدادها 3276

قرأت لك

مجال الأخوات في كرازة الإنجيل

"ينبغي أن يُكرز أولاً بالإنجيل" (مرقس 10:13) هناك قرب الهيكل إبان الفصح، وقبل الوقت الذي سيحدث فيه أعظم حادث سجله التاريخ– ألا وهو الذبيحة الكفارية التي أشبعت قلب الله وأرضت عدالته، وتناولت الإنسان الأثيم فطهرته.. كان الرب يكلم تلاميذه، وفيما هو يكلمهم فاه بجملة جذبت أنظارهم إليه حين قال: