كنسيات

رحلة الكنيسة

كما صورتها رحلة الرسول بولس في أعمال 27

يوسف رياض

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يقف بنا على مفارق طرق ناظرين الى الطرق القديمة التي سار بها الله معنا والعودة اليها شارحا الكاتب رحلة الكنيسة التي بدأت في اورشليم وانتهت في روما مقارنا بها برحلة بولس التي بدأت في اورشليم وانتهت برومية مطابقا هذه الرحلة الواردة في أعمال 27 في تفصيلاتها الدقيقة مع رحلة المسيحية عبر العصور من البداية حتى النهاية حيث استخدمت رحلة بولس ثلاث سفن متتالية وهكذا يمكن تقسيم رحلة المسيحية أيضاً إلى ثلاث مراحل رئيسية: 1-هي مرحلة التأسيس في العصر الرسولي وما تلاه من عصور الاستشهاد 2-عندما اعتنق قسطنطين الكبير المسيحية عام 313 وجعلها الديانة الرسمية للدولة 3-هي ما ستؤول إليه الحالة بعد الاختطاف إذ ستواصل المسيحية الاسمية مسيرتها في سفينة وثنية تنتهي بالمسيحية إلى أسوأ أشكال الوثنية ذكرا الكاتب مرحلة نمو الكنيسة وقوتها مرورا بزرع بذورالانحراف التي ظهرت مبكراً جداً في أيام الرسل أنفسهم وتَّمثل هذا الانحراف في أمرين 1-ظهور الميل للرياسات البشرية. 2- ترك المحبة الأولى.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
تقديم 2775
شعر - رحلة الكنيسة 9580
نظرات استهلالية 3821
الدور الأول: العصر الرسولي وما تلاه 3355
الدور الثاني: عصور الاستشهاد 3668
الدور الثالث: المسيحية العالمية 4783
الدور الرابع: العصور المظلمة 5020
الدور الخامس: نهضة الإصلاح الديني 3238
الدور السادس: النهضة الختامية 3664
الانحراف الأخير، والاختطاف 3575

قرأت لك

إلى من أحبه قلبي

حين تبدأ الأفكار تتأرجح بين الماضي والحاضر، تأخذني إلى أماكن بعيدة جدا من تاريخ حياتي، حيث كنت أتخبط في أفكاري لا أعرف أين أضع المرساة وفي أي شاطىء انزل شراعي، باحثا عن السكينة والهدوء الضائع بين أمواج البحر. وهناك ووسط كل الظروف الصعبة التي حدثت في حياتي، ووسط السراب القاتل والبعيد المنال حيث عجزت عن الإمساك به هناك،