عقائد

الكهنوت

الكتاب 1

كهنوت المسيح

عظمته ومقارنته مع كهنوت العهد القديم

بقلم عوض سمعان
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب هدفه الشرح عن كهنوت المسيح له المجد وذلك بعد التمهيد عن ضرورة الكفارة التي هي السبب الرئيسي في قيام كهنوته وعجز الذبائح الحيوانية عن التكفير الحقيقي للخطية شارحاً اصل الكلمة كهنوت معناها ونشأتها والنتائج المترتبة على الكهنوت الحقيقي وواجبنا تجاه كهنوت المسيح والتقدم بثقة الى عرش الله متكلين على دم المسيح الكفاري مضيفاً مدى الفرق بين كهنوت المسيح وكهنوت هارون وملكي صادق كما يميز بالفرق بين وساطة المسيح شفاعته وكهنوته.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 2227
السبيل الإلهي إلى الغفران 2830
الأدلة على كفاية كفارة المسيح 4295
مدى كفاية كفارة المسيح 3372
البركات المترتبة على كفارة المسيح 3162
نشأة الكهنوت 5097
الأدلة على كهنوت المسيح الخاص 2908
دائرة كهنوت المسيح، والنتائج المترتبة عليه 3165
من جهة طريقة التعيين 2999
من جهة مهمة الدخول إلى الأقداس 2671

قرأت لك

الخروج شهوة أم دعوة؟

الله لا يريد فقط ان يُخلِّص جميع الناس بل ايضاً ان يُقبِلوا  الى معرفة الحق المُعلَن في كلمة الله أي الكتاب المقدس، ولم يقصد ان يعبد الانسان ربه فردياً او عائلياً فقط بل بالحري جماعياً. وقصد الله ان يكون هو في وسط جماعة المؤمنين السيد الوحيد، ومجرد حضوره يعني البركة والخلاص وفيض المحبة. لكن الله العلي لا يسكن ولا يحلّ في جماعة إلاّ إذا كانت مقدسة وتعطيه المكان الاول.