عقائد

الكهنوت

الكتاب 1

كهنوت المسيح

عظمته ومقارنته مع كهنوت العهد القديم

بقلم عوض سمعان
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب هدفه الشرح عن كهنوت المسيح له المجد وذلك بعد التمهيد عن ضرورة الكفارة التي هي السبب الرئيسي في قيام كهنوته وعجز الذبائح الحيوانية عن التكفير الحقيقي للخطية شارحاً اصل الكلمة كهنوت معناها ونشأتها والنتائج المترتبة على الكهنوت الحقيقي وواجبنا تجاه كهنوت المسيح والتقدم بثقة الى عرش الله متكلين على دم المسيح الكفاري مضيفاً مدى الفرق بين كهنوت المسيح وكهنوت هارون وملكي صادق كما يميز بالفرق بين وساطة المسيح شفاعته وكهنوته.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 2009
السبيل الإلهي إلى الغفران 2563
الأدلة على كفاية كفارة المسيح 3891
مدى كفاية كفارة المسيح 2929
البركات المترتبة على كفارة المسيح 2849
نشأة الكهنوت 4737
الأدلة على كهنوت المسيح الخاص 2587
دائرة كهنوت المسيح، والنتائج المترتبة عليه 2848
من جهة طريقة التعيين 2693
من جهة مهمة الدخول إلى الأقداس 2400

قرأت لك

المسيحي الجيد

اعتاد جندي كل ليلة ان يركع عند سريره ويصلّي، ونال بسبب هذا، الكثير من السخرية. وذات ليلة، بعد مسيرة طويلة في الامطار الغزيرة، دخل الجنود الغرفة مُتعَبين، يرتعشون من البرد وأسرعوا الى فِراشهم ليستدفئوا ويناموا، واذ بهذا المسيحي يأخذ مكانه كعادته على ركبتيه بجوار سريره، فأثار هذا أحد الجنود جداً، فخلع حذائه المغطّى بالطين ورماه به فأصابه في رأسه، لكن المؤمن لم يلتفت بل استمر يصلّي.