عقائد

الكهنوت

الكتاب 1

كهنوت المسيح

عظمته ومقارنته مع كهنوت العهد القديم

بقلم عوض سمعان
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب هدفه الشرح عن كهنوت المسيح له المجد وذلك بعد التمهيد عن ضرورة الكفارة التي هي السبب الرئيسي في قيام كهنوته وعجز الذبائح الحيوانية عن التكفير الحقيقي للخطية شارحاً اصل الكلمة كهنوت معناها ونشأتها والنتائج المترتبة على الكهنوت الحقيقي وواجبنا تجاه كهنوت المسيح والتقدم بثقة الى عرش الله متكلين على دم المسيح الكفاري مضيفاً مدى الفرق بين كهنوت المسيح وكهنوت هارون وملكي صادق كما يميز بالفرق بين وساطة المسيح شفاعته وكهنوته.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة  بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب. 

العنوان الزيارات
مقدمة 2107
السبيل الإلهي إلى الغفران 2702
الأدلة على كفاية كفارة المسيح 4084
مدى كفاية كفارة المسيح 3153
البركات المترتبة على كفارة المسيح 2994
نشأة الكهنوت 4917
الأدلة على كهنوت المسيح الخاص 2738
دائرة كهنوت المسيح، والنتائج المترتبة عليه 3004
من جهة طريقة التعيين 2848
من جهة مهمة الدخول إلى الأقداس 2533

قرأت لك

هل تشعر بالسلام القلبي؟

"لأنه يخبئني في مظلّته في يوم الشر. يسترني بستر خيمته .على صخرة يرفعني" (مزمور 5:27). الثقة التي يتحدّث عنها الكتاب المقدس تشير إلى الطمأنينة وراحة القلب التي يتمتع بها المؤمن في المسيح. فعلينا أن نكون كما سيدنا وهذا شرف لنا، فالمسيح كان دائما في سلام واطمئنان ولم يفقد سلامه وهدوءه ولا مرة واحدة. والسبب أن طمأنينته كانت نابعة من ثقته بالآب السماوي.