عقائد

الكهنوت

الكتاب 2

كهنوت المؤمنين

الأدلة على صدقها والرد على الحجج

بقلم عوض سمعان
إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

كتاب يتكلم عن كهنوت المؤمنين الحقيقيين والأدلة على صدقه ودائرة قيامهم به مقارناً بين كهنوت العهد القديم وكهنوت العهد الجديد موضّحاً بأن كل مؤمن حقيقي هو كاهن امام الله مضيفاً الواجبات المترتبة على كهنة العهد القديم ذاكراً عن الذبائح ومدلولها في العهد الجديد كما يشير الى الأطعمة الكهنوتية مفسراً ذبيحة الملء ذبيحة الإثم والخطية مضيفاً شرحاًعن الفطير والخبز ومدلول كل منهما في العهد الجديد ذاكراً شروط الإشتراك بها كما يذكر عن حالات الحرمان من تناول الأطعمة الكهنوتية ويتكلم عن البخور والعناية بالمنارة وترتيب خبز الوجوه وكيفية تطهير المصابين بالبرص والملوثين بالنجاسة كما يضيف عن الحجج القائلة بوجوب وجود كهنة بالمعنى الحرفي في العصر المسيحي والرد عليها ويذكر عن تطور الاعتقاد بشأن العشاء الرباني وأتره مميزاً بين الكاهن اليهودي والكاهن المسيحي الروحي والكاهن التقليدي.

أخذت بإذن رسمي من صفحة بيت الله. جميع الحقوق محفوظة لمكتبة الأخوة ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من الأخوة وصفحة بيت الله. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

العنوان الزيارات
كهنوت المؤمنين الحقيقيين 3651
دائرة كهنوت المؤمنين الحقيقيين 2178
من جهة شرط التعيين والواجبات الشخصية 2193
من جهة كيفية التعيين للكهنوت 2303
من جهة الملابس الكهنوتية 2906
الذبائح، ومدلولها في العهد الجديد 4199
الفطير والخبز، ومدلول كل منهما في العهد الجديد 4200
شروط الاشتراك في الأطعمة الكهنوتية قديماً، ومدلولها في العهد الجديد 2212
حالات الحرمان من تناول الأطعمة الكهنوتية ومدلولها في العهد الجديد 2095
الخدمات الكهنوتية الخاصة بالناس في العهد القديم ومدلولها في العهد الجديد 2633

قرأت لك

كلٌ يعمل ما يحسن في عينيه!

اجتمع نسر وحمار وحصان واتفقوا على شدّ عربة، فربطوا العربة بالحبال وشدّ كل منهم العربة، الا ان الحبال تمزقت وبقيت العربة مكانها، فقد شدّ النسر العربة الى اعلى وشدّ الحصان العربة الى الخلف وشدّ الحمار الى الامام، فظلّت العربة في مكانها!! وسوف تظلّ الكنيسة في مكانها طالما يعتزّ كل واحد برأيه وطالما نذمّ بعضنا بعضاً ولا نشجّع بعضنا بعضاً ولا نقدّم أحدنا الآخر.

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة
  • تطبيق تأملات يومية
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون