Skip to main content

تأملات يومية

المحبة المدهشة

أعظم كلمة سمعتها في الحياة هي المحبة انها اعلى من العواصف والمصاعب انها اشد من الهزيمة انها سامية ونقية انها اقوى من الموت . لقد وصف بولس الرسول المحبة بخمسة عشر ميزة سنتكلم عن البعض منها.

1- المحبة تتأنى : اي تتحمل الألم , وهذا يعني القدرة على عدم الاستسلام للغضب بسبب استغلال شخص ما للطفك او صلاحك . فالصبر او طول الاناة لا يسمح بالرد ولا بالانتقام على الاذى ويرفض رد الشر بالشر " لا تجازوا احدا عن شر بشر . معتنين بأمور حسنة قدام جميع الناس " ( رومية 17:12 ) .

2- المحبة لا تتفاخر : اي لا تتبجح بنفسها . عندما ينجح شخص محب . لا يسارع للافتخار والتبجح . المحبة لا تستعرض انجازها بفخر وتمجيد للذات . ان التبجح يحاول ان يستدرج الاخرين ليحسدوننا على ما انجزناه او حصلنا عليه . اما بولس الرسول وبالروح القدس يقول " فما هو اذا ايها الاخوة . متى اجتمعتم فكل واحد منكم له مزمور له تعليم له لسان له اعلان له ترجمة . فليكن كل شيء للبنيان " . ( 1 كورنثوس 26:14 ) .

3- المحبة لا تفرح بالاثم : المحبة لا تستمد الرضى من الخطية , لا من خطايانا ولا من خطايا الاخرين . عمل الاثم رديء والافتخار او الفرح بالاثم هو اردأ واسوأ . ان نفرح بالثم يعني ان نجعل الشر يبدو خيرا " ويل للقلئلين للشر خيرا وللخير شرا , الجاعلين الظلام نورا والنور ظلاما الجاعلين المر حلو والحلو مر " ( اشعياء 20 :5 ) . والفرح بالاثم يلحق عواقب مؤذية بالخاطيء لأنه يفقد شركته مع الله .

4- المحبة ترجو كل شيء : حتى عندما يخيب املنا صديق نبقى نرجو الخير منه . فالسقوط ليس نهائيا ابدا حيث تعمل نعمة الله . يسوع لم يعتبر سقوط وفشل بطرس نهائيا , وبولس لم يعتبر سقوط الكورنثيين نهائيا . الوعود الكتابية تعطينا رجاء لنتشجع في صلواتنا .

فجميعنا نرجو توبة ورجوع ابن الضال او زوج او زوجة شاردين او مؤمن فاتر او بعيد المحبة ترفض ان تقبل بالسقوط كأنه نهائي حاسم " اما الان فيثبت الايمان والرجاء والمحبة هذه الثلثة ولكن اعظمهن المحبة " ( 1كونثوس 13:13 ).

  • عدد الزيارات: 7207