الحياة المسيحية

التلمذة الحقيقية

تأليف وليم ماكدونالد

تعريب طانيوس زحلاوي

إضغط لتنزيل الكتاب

ملخّص الكتاب

تبدأ طريق التلمذة لحظة يولد المرء ثانية وبإعترافه بجميع خطاياه تائباً بها امام الله وتتطلب شروطاً عديده اهمها إنكار الذات والمحبة الخاضعه المكرسة للكلمة المقدسة كما يذكر الكتاب العقبات التي تصد طريق تقدم التلمذة موجهاً كلامه للتلاميذ المخلصين المتقدين غيرة لله ولجميع ما يختص بقداسته لأن الرب لا يرضى لذاته بأتباع فاترين ذاكراً شروط الصلاة التي تتقدم بقلب صادق مقدماً توضيحاً لإحدى المسائل الرئيسية التي يواجهها كل تلميذ وهي هل دعاه الله إلى حياة الزواج أم إلى حياة العزوبة مفسراً الدعوتين بدقّة . فليس للإنسان المكرس المسلم حياته للرب تسليما كليا سوى هم واحد هو أن يتمجد المسيح في حياته حتى أن الحياة والموت بالنسبة له سيان في سبيل هذا الهدف السامي.

أخذت بإذن رسمي من معهد عمواس للكتاب المقدس
لدراسة هذه الكتب وغيرها، والحصول على شهادة من معهد عمواس يمكنك الدخول إلى موقعهم التالي: www.emmaus-bible-ministry.org
جميع الحقوق محفوظة لمعهد عمواس للكتاب المقدس ولا يجوز إعادة نشر أو طباعة إي من الكتب أو المقالات بأي طريقة طباعية أو إليكترونية أو وضعها على الإنترنت إلا بإذن خاص ومكتوب من معهد عمواس للكتاب المقدس. يمكنك أن تحتفظ بالكتب أو المقالات للاستخدام الشخصي  فقط وليس بهدف بيعها أو المتاجرة بها بأي طريقة كانت ومهما كانت الأسباب.

© كل الحقوق محفوظة
منشورات العالم العربي
العنوان الزيارات
المقدمة 3043
شروط التلمذة 11723
ترك كل شيء 7454
عقبات في سبيل التلمذة 5457
التلاميذ هم وكلاء 3779
الغيرة 4139
الإيمان 4638
الصلاة 4480
الحرب 3521
السيادة على العالم 3171

قرأت لك

قلب فارغ

كان يسكن في احدى المدن ضابط يحظى باحترام جميع مَن حوله، وكان مرحاً ويجعل جميع مَن حوله يضحكون من نكاته. وفي احدى الليالي كان مرحاً اكثر من المعتاد وفي الصباح وُجد ميتاً بطلقة من مسدّسه. كان قلبه ملآن بالحزن ويفتقر الى سلام مع الله، كان في حالة يأس وأراد ان يغطّي بؤسه بهذه النكات التي كان يُضحك بها الناس. هل تشعر بالفراغ والجوع والعطش. تعال بالايمان الى المسيح فتجد الراحة والشبع والارتواء.