تأملات

تأملات يومية

أين هو قلبك؟

أين هو قلبك؟"القلب أخدع من كل شيء وهو نجس من يعرفه. أنا الربّ فاحص القلب مختبر الكلى لأعطي كل واحد حسب طرقه حسب ثمر أعماله" (أرميا 9:17-10). سؤال فيه تحدي كبير لكل فرد فينا. أين هو قلبك؟ والجواب عليه ليس بالأمر السهل فالقلب يتجه دوما إلى الأمور التي لا ترضي الرب، والكتاب المقدس يعلمنا أن الله يريد أن يكون إتجاه قلب كل إنسان إلى غافر الخطايا الرب يسوع المسيح فيريدنا أن يكون عندنا:

1- قلب خاشع: "لذلك ونحن قابلون ملكوتا لا يتزعزع ليكن عندنا شكر به نخدم الله خدمة مرضيّة بخشوع وتقوى" (عبرانيين 28:12). فالذي قدّم كل شيء من أجلنا ألا يستحق أن نقدّم له قلوبنا بخشوع وبخوف واحترام فهو الله الذي نفخ في التراب وجعل آدم نفسا حية، وأيضا هو نفسه الذي تكلم مع صموئيل ليجعل منه نبي ليكلم الشعب من خلاله، وهو الذي شق البحر الأحمر هو نفسه يريد أن نضع كل شيء بين يديه، فهل قلبك خاشع أمام الله؟

2- قلب نقي: "أما الشهوات الشبابية فاهرب منها واتبع البرّ والإيمان والمحبّة والسّلام مع الذين يدعون الربّ من قلب نقيّ" (2 تيموثاوس 22:2). النقاوة هي من شيم رجالات الله الجدّيين، وعندما تجد أن قلبك سيتجه نحو التمرد الذي سيصل بالنهاية إلى الخطية، اهرب وبسرعة قوية نحو أحضان المسيح الأمينة، لكي تتمكن من أن تحيا حياة النقاوة والجدية كما كانوا الرسل في الكنيسة الأولى الذي صمموا أن يحيوا بالكل للرب يسوع. فهل قلبك نقي أمام المسيح؟

3- قلب جبار: "كسهام بيد جبّار هكذا أبناء الشبية" (مزمور 4:127). إذا كنت بالحقيقة مستسلما لمن أحبك وأسلم نفسه من أجلك سيمنحك ذلك السهم القوي، وسيجعلك جبار البأس لكي تمجد المسيح ليس بقواك، بل من الذي يعطيك إياه الرب، لهذا تمنطق بكلمة الله واستعد لكي تحمل القوس لكي تطلق السهم نحو الهدف ليكون المسيح هو المتمجد في كل شيء. فهل أنت جبار البأس؟ "لا بخدمة العين كمن يرضي الناس بل كعبيد المسيح عاملين مشيئة الله من القلب"(أفسس 6:6).

أضف تعليق


قرأت لك

رحلة مع الله

إن بداية رحلة الإنسان مع الله هي الخطوة الأولى في الحياة الرائعة المليئة بالإختبارات، والتحديات، والمغامرات الروحية مع المسيح، فتبدأ بالولادة الجديدة حيث نأتي إلى المسيح بالتوبة عن كل خطايانا ومؤمنين به بأنه هو قد حمل عنا كل شيء، بعد أن تحمّل الإهانات واللعنات من أجل أن يمنحنا الغفران الذي لا مثيل له "هكذا المسيح أيضا بعد ما قدّم مرّة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطيّة للخلاص للذين ينتظرونه" (عبرانيين 28:9).

تطبيقات للهواتف الذكية

  • تطبيق وعود الله
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي فون
  • تطبيق الإنجيل لجهاز الآي باد
  • تطبيق الإنجيل المسموع
  • تطيبق مركز دراسات الكتاب المقدس
  • تطبيق أجوبة الله
  • تطبيق كلمة الحياة
  • تطبيق ترانيم وعظات مسموعة