دروس

تعليمات للدراسة

القسم: وُلدت لتنتصر.

ماذا عليك أن تعمل؟

يسرنا اهتمامك في دراسة الكتاب المقدس معنا. برنامجنا الدراسي هذا يعطيك مقدمة ممتازة للكتاب العظيم وسيرشدك في ذلك، خطوة خطوة، عبر حقائقه الكثيرة، مثل ( الخلاص، النمو الروحي، دراسة أسفار، مواضيع مختلفة ومسح شامل للكتاب المقدس). اشعر بالحرية في برنامج دراستك هذا بحسب ما يسمح به وقتك وبالسرعة التي تستطيعها.

هذه الدورة مصممة بطريقة توصلك إلى نقطة في حياتك بحيث تستطيع، من خلال معرفتك وعلاقتك الشخصية بالمسيح، أن تعيش لمجد الله. لا داعي لأي منا أن يشعر بأنه خلق ليعيش حياة خاسرة. فقد ولدنا لننتصر. أين نبدأ؟

قد عبر أحدهم عن ذلك بهذه الكلمات: "يوجد طريق للعودة من طرقات ظلمة الخطيئة. يوجد باب مفتوح لتدخل منه إلى الراحة. عند صليب الجلجثة حيث البداية. عندما تأتي إلى يسوع كخاطئ".

كيف نبدأ؟

1- اطلب من الله أن يساعدك على فهم كلمته (مزمور 18:119)

2- اقرأ الدرس مرتين على الأقل، مرة لتكتسب الفهم العام للدرس، ومرة ثانية بتمهل للاستيعاب.

3- أقرأ من فضلك كل الشواهد من الكتاب المقدس الذي ستجد في بدايته فهرسا لجميع الأسفار. فمثلا أن أردنا إيجاد يوحنا 16:3، فسيعطيك الفهرس رقم الصفحة التي يبدأ بها سفر يوحنا والرقم 3 هو للفصل، والرقم 16 هو للآية المطلوبة في الفصل الثالث.

4- اجب على كل الأسئلة الواردة في ورقة الاختبار، نشجعك أن تستعمل الكتاب المقدس مع كتاب الدروس للإجابة على الأسئلة. يوجد على صفحة الأسئلة 12 سؤلاً وبعد دراستك للدرس الأول اجب على الأسئلة الخاصة به، بعملك ذلك ستكتسب فهما افضل للمواضيع التي تدرسها، وهكذا الحال مع كل الاثني عشر درسا،

لاترسل أجوبة الدروس منفردة بل عندما تنتهي من جميع الإختبارات الأثني عشر سوياً، عندها إرسلها الينا معاً

5- تأكد من أن تكتب لنا عنوانك بوضوح على أوراق الاختبار.

إرسال الدروس بالبريد أمر سهل للغاية

اكمل الاختبارات كلها التابعة لكتاب الدراسة واقطعها منه.

اكتب عنوانك والرقم البريدي بوضوح على المظروف.

أرسل الاختبارات إلى عنواننا الوارد على آخر صفحة بالكتاب.

في مكتب المدرسة

بعد تقييم أوراق الاختبارات سوف نرسل لك الكتاب الذي يليه مع أوراق الاختبار المصححة وكرت العلامة التي حصلت عليها وكتباً أخرى للمطالعة، وسوف نحتفظ بالنتائج في ملفك، وعند إتمام الدورة ستحصل على شهادة تشهد انك قد أنهيت الدورة المعينة التي درستها، والشهادة لك للاحتفاظ بها.

تحدث ألينا بحرية

نقدر كثيرا تعليقاتك التي تسجلها على ورقة الاختبار، لأنها تساعدنا في التعرف عليك وعلى احتياجك بطريقة افضل، ومن فضلك اكتب لنا عن تساؤلاتك المتعلقة في مواضيع الكتاب المقدس، أو أي موضوع آخر يشغل بالك.

كل جواب غير سليم سيصحح من قبل معلمك الذي سيرشدك إلى مكان الجواب الصحيح أن لزم الأمر، فبمراجعتك الدرس سوف تجد الجواب.

جوابك الصريح للسؤال "ماذا تقول أنت" سيساعد معلمك أن يتعرف عليك شخصيا بطريقة افضل، ومدى نجاح هذه الدراسة في حياتك.

أخبر صديق لكُ

يسعدنا أن نرسل هذه الدروس لإخواننا العرب في كل مكان بدون مقابل، ولإشراك آخرين، اطلب كرت الاشتراك بالمعهد أو أرسل لنا أسمائهم وعناوينهم بعد حصولك على موافقتهم الشخصية.

قال أحدهم وبحق: "عندما يفشل كل شيء أقرأ الدليل" الكتاب المقدس ليس فقط رسالة محبة للإنسان بل انه أيضاً دليل التعليمات للحياة.

عندما نكون قد فشلنا في إيجاد محبة، وسلام، وسعادة حقيقية ومعنى للحياة، فهل يمكن أن يكون لأننا لم نقرأ ونعتبر دليل الله للحياة__.

رسالة الكتاب المقدس الرئيسية هي محبة الله المعلنة لنا بواسطة ارسال ابنه ليكون البديل والمخلص لنا من خطايانا. ولقد وعد أيضاً أن يعطي السلام والفرح والحياة الفضلى للذين يقبلوه ربا ومخلصا.

كلمة تشجيع

الشيطان لا يريدك أن تدرس كلمة الله. سوف يحاول أن يحبطك ويأتي بالمقاومة من الآخرين ليمنعك عن دراسة دليل تعليمات الله. أن اصعب مرحلة هي البداية. ابدأ اليوم. أننا نهتم بك ونصلي من أجلك.

التعليقات   
-1 #1 rola 2011-06-28 09:12
تحية المسيح
الرجاء اريد الاشتراك في الدراسات الكتابية الموجودة في موقعكم

والرب يبارككم

رولا عيد
أضف تعليق


قرأت لك

هل من خطر على من يرفض العماد؟!

يسألني أحدهم هل المعمودية مهمة؟ وهل من خطر إذا رفضت العماد بعد الإيمان؟